مسابح نسائية مزينة بالورود

ألوان وتصاميم متنوعة لمسابح نسائية. تصوير: أحمد عرديدي

قدمت مصممتان عراقيتان مجموعة من المسابح المصممة خصيصاً للنساء، التي تميزت بأحجارها الملونة وأفكارها التي أخرجت المسابح عن النمطية التقليدية، سواء من حيث الألوان أو حتى الأشكال. وقد اعتمدت المسابح التي قدمتها كل من نور توحلة، وزينب إسكندر على الكثير من الأحجار الكريمة غير المألوفة الألوان، ومنها الأخضر الداكن، وكذلك الزهري والأزرق، في حين كانت تصاميم الشرابات التي تتدلى من نهاية المسابح أكثر اتجاهاً للأنوثة، إذ استخدمت توحلة الورود الملونة أو حتى بعض السلاسل التي تحتوي على إكسسوار تجمع بين الموضة والرموز الدينية، ومنها الخرز الأزرق المكتوب عليه كلمة الله، أو الكف، إلى جانب بعض أوراق الأشجار. وإلى جانب ذلك اعتمدت توحلة على فصل حبات المسابح بحبوب من الفراولة أو حبات الفاكهة الأخرى المحاكة من الكروشيه والصوف.

في المقابل ارتأت مصممة المجوهرات العراقية زينب إسكندر الاعتماد على فكرة أخرى في المسابح، وتطويعها لتصبح جزءاً من الإكسسوار، فقدمتها على شكل أقراط وأساور، معتمدة على الأحجام الصغيرة.

وقد عرضت هذه المسابح التي اعتمدت فيها إسكندر على حجر الكهرمان المعروف باستخدامه من أيام الرسول في بازار «كوكتيل الألماس»، الذي اختتم أمس، في نادي كاريزما. أما ألوان المسابح التي أخذت شكل أساور وأقراط، فكانت كلها من الذهب الأصفر، الذي يدخله الحجر المائل بلونه إلى البني الفاتح.

تويتر