«مدهش» يدعو أصدقاءه للاحتفال معه غداً بالمناسبة

«حق الليلة».. احتفالات وهدايا وحلويات

«مدهش» يتحول في «حق الليلة» إلى عالم من الحلويات. من المصدر

يحتفل «عالم مدهش»، الوجهة الترفيهية المتميزة، غداً بذكرى ليلة النصف من شعبان، المعروفة في الإمارات بـ«حق الليلة».

ويدعو «عالم مدهش» أصدقاءه الأطفال وعائلاتهم من مختلف الجنسيات والاعمار لمشاركته في الفعاليات المتنوعة التي ستضمها الوجهة الترفيهية، وتستمر من 10 صباحاً حتى 12 عند منتصف الليل، في احتفالية تعكس فرحة الأطفال بهذه المناسبة الغالية، وتتضمن هدايا وحلويات للمشاركين في «حق الليلة».

ويضم الاحتفال بليلة النصف من شعبان فقرات منوعة، لا تقتصر على الأطفال فقط، بل تتعداهم للكبار كذلك الذين يسعدون بصناعة الأكياس (الخرايط) التي يستخدمها الأطفال لتجميع الحلويات والمكسرات المنوعة، التي يحرص على شرائها الكبار وتوزيعها عليهم.

وتتنوع الفعاليات المقررة إقامتها بهذه المناسبة، مستهدفة جميع الفئات العمرية، خصوصاً الأطفال الذين اعتادوا ارتداء الأزياء التراثية التقليدية وتجميع الحلويات.

ويستقبل «عالم مدهش» زواره غداً منذ افتتاحه عند الساعة العاشرة صباحاً بالأغاني الشعبية التي تعكس بهجة الاحتفال بذكرى ليلة النصف من شعبان، وسيشكل الاحتفال مناسبة متميزة لإدخال الفرحة إلى نفوس الأطفال، لتعريفهم بالتراث، وترسيخ قيم التضامن الأسري والاجتماعي، والتعبير عن قوة المجتمع الإماراتي وترابطه وتماسكه.

وتبدأ توزيعات «حق الليلة» عند بوابات الدخول وفي القاعات الست من «عالم مدهش»، إضافة إلى قاعة زعبيل من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة الـ30:11 مساء، وستضفي العروض للفرق الشعبية الحربية والليوا جوّاً مثالياً للاحتفالية، إذ ستقدم فرقة الليوا عرضاً تراثياً كل نصف ساعة، فيما سيتمكن الزوار من الاستمتاع برقصة الحربية في القاعة رقم (6).

وخصص ركن التراث لإقامة المسابقات التراثية، والألعاب الشعبية، وتوزيع الجوائز التي تتضمن تذاكر دخول مجانية إلى عالم مدهش، كما توفر القرية قائمة متنوعة من الأكلات الشعبية الإماراتية (اللقيمات، وخبز رقاق، والجباب، والخبيص).

ولإضفاء المزيد من البهجة والمرح على المناسبة، يقدم فريق المتطوعين في «عالم مدهش» مسرحية تراثية جميلة على مسرح مدهش الرئيس عند الساعة الواحدة ظهراً، وتستمر على مدى نصف ساعة من التشويق والمرح، بينما يشهد المسرح مسابقات تراثية لهيئة كهرباء ومياه دبي من الساعة الثانية وإلى الثالثة ظهراً على مسرح مدهش الرئيس. كما ستشارك الشخصيات الكرتونية المحببة «تيليتبيز» الأطفال فرحتهم بالمناسبة، إذ سيكونون على موعد مع العرض الأول في المسرح الصغير في القاعة رقم «2»، بمعدل أربعة عروض على مدار اليوم.

وسيتحول «عالم مدهش» إلى عالم من الحلويات، حين تبدأ الجهات الحكومية والشركات في هذه الاحتفالية بتوزيع الحلويات التي وضعت في أكياس صغيرة، أو لفت بطريقة جميلة تعكس تقاليد المناسبة، إذ ستوزع الحلويات على الجميع، خصوصاً الأطفال الذين لا تكتمل عندهم فرحة المناسبة إلا بتجميعهم أكبر قدر من الحلويات التي يحبونها وتضفي البهجة عليهم، إذ ستوزع مؤسسة محمد بن راشد للاسكان، وهيئة دبي للثقافة والفنون، وصالون مدهش وفيديو عدنان، ومصرف إتش إس بي سي وغيرها من الجهات، الحلويات الخاصة بالمناسبة على الأطفال والكبار على مدار اليوم .

ويدعو القائمون على «عالم مدهش» الزوار لارتداء الزي التقليدي إذا أمكن ليكونوا أوفر حظاً للفوز بالهدايا والجوائز الجميلة عند اختيار أفضل الأطفال المرتدين لمثل هذه الملابس التراثية.

تويتر