إعلان أسماء الفائزين في أستوديو الفيلم العـــربي

عدد من الفائزين في مسابقة الفيلم القصير ضمن استوديو الفيلم العربي. من المصدر

أعلنت شركة إيمــج نيشن أبوظبي Two Four 54 تدريب اسم الفائز في أول مسابقة سنوية للفيلم القصير ضمن استوديو الفيلم العربي، في حفل مميز أقيم في فندق «فايسروي» في جزيرة ياس في أبوظبي. واختير فيلم «شيء اسمه خوف» لفاطمة الظاهري من بين الأفلام الخمسة، ليحصل على جائزة أفضل فيلم و50 ألف درهم من «إيمج نيشن» لتطوير نص سينمائي روائي. وحصل المتسابقون الأربعة الآخرون على جوائز ضمن فئات أخرى شملت أفضل نص، وأفضل تصوير سينمائي، والإعداد، والملابس، والموسيقى والصوت.

وجاء الإعلان عن النتائج بعد خضوع المشاركين لتدريب مكثف لمدة ثلاثة أشهر وسلسلة من التحديات تعكس مراحل تطوير وانتاج الأفلام. وتم اختيار المشاركين من بين عشرات المتقدمين وأنهوا تدريباتهم بتصوير فيلم قصير من 10دقائق، الذي شكل عنواناً للمسابقة النهائية. وتم تقييم هذه المشروعات النهائية من قبل لجنة تحكيم ضمت صانعي أفلام ومخرجين وكتاب ومنتجين من الإمارات والعالم.

وقال رئيس مجلس إدارة «إيمج نيشن» محمد المبارك: «يسعدنا الإعلان عن الفائز بمسابقة الفيلم العربي لعام ،2012 وتكريم الإنجازات التي حققها كل من المشاركين. كان من اللافت التصميم والموهبة التي أظهرها المتسابقون من خلال جميع مراحل التدريب، ونحن بدورنا نتمنى لكل منهم مستقبلاً مزدهراً في مجال صناعة الأفلام، ليحققوا مشروعاتهم الطموحة».مع نجاح استوديو الفيلم العربي ،2012 أعلنت «إيمج نيشن» استمرار البرنامج وتوسعه في عام .2013 وقال الرئيس التنفيذي في «إيمج نيشن» مايكل غارين: «لقد فوجئنا بالإقبال والتجاوب من قبل المتقدمين لمسابقة الفيلم العربي لهذا العام، ونفخر اليوم بالإعلان عن توسع البرنامج في عام 2013 ليشمل كل المقيمين في الإمارات من مواطنين وأجانب ومن الخليج العربي. ونحن نتطلع لانطلاقة الموسم المقبل وما ستقدمه كل هذه المواهب من المنطقة، وسنعلن قريباً عن تفاصيل البرنامج للعام المقبل». وقالت فاطمة الظاهري: «أنا متحمسة جداً لفوز فيلمي بالجائزة، فاستوديو الفيلم العربي كان تجربة غنية بالنسبة لي، والآن أتطلع نحو تطوير النص السينمائي مع (إيمج نيشن)». وقال برانسون غرين، منتج فيلم ذا هيلب، وأحد أعضاء لجنة التحكيم: «عندنا نوعية مميزة ومبهرة للأفلام القصيرة المعدة من قبل المشاركين، فقد كانت المنافسة على أشدها مع تقديم كل من المتسابقين أفضل ما عنده. لكن في النهاية هناك فيلم فائز واحد وهو الذي برز بين الجميع وهو فيلم فاطمة الظاهري». ومع نهاية استوديو الفيلم العربي ،2012 ستقدم «إيمج نيشن» وُنُْ45 تدريب دورة تسويق مكثفة مختصة في ابتكار ملصقات الأفلام والترويج الدعائي والإعلام الاجتماعي والعديد من المعطيات التي يحتاجها صانعو الأفلام لتسويق وتوزيع أفلامهم. كما ستساعد «إيمج نيشن» المشاركين على الدخول في المهرجانات السينمائية من خلال أفلامهم القصيرة التي أعدوها. استوديو الفيلم العربي هو مسابقة أفلام قصيرة وبرنامج تعليمي متعدد طورته «إيمج نيشن أبوظبي» بالتعاون مع ُنُْ45 تدريب في إطار تطوير المواهب المحلية في قطاع صناعة الأفلام في دولة الإمارات العربية المتّحدة، والتعرّف إلى المواهب الإماراتية الناشئة من أجل تدريبهم ورعايتهم ومنحهم الأسس المطلوبة لتحقيق مسيرة مهنية ناجحة في هذا المجال.

تويتر