«الإمارات اليوم» تفوز بجائزتين للصحافة في «دبي للتسوق»

صورة

فازت «الإمارات اليوم» بجائزتين ضمن جوائز الصحافة في مهرجان دبي للتسوق للعام الجاري، إذ حصد الزميل محمد عبدالمقصود جائزة أفضل موضوع، ضمن الصحف المحلية الصادرة باللغة العربية، والزميل أحمد هاشم عاشور جائزة أفضل موضوع ضمن الصحف والمواقع الإلكترونية.

وكرّم سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، خلال حفل نظمته، أمس، مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، الإعلاميين والمصورين الصحافيين الفائزين بفئات الجائزة للصحافة والتصوير.

«نسيج الفرح»

تناول موضوع الزميل محمد عبدالمقصود، الذي فاز بجائزة أفضل موضوع ضمن الصحف المحلية الصادرة باللغة العربية، وحمل عنوان «دبي للتسوق.. قصة من نسيج الفرح»، تناول الكثير من مواطن التميز التي يزخر بها المهرجان، الذي يعد مناسبة زمانية ومكانية لصنع قصص ومفآجات مبهجة وغير متوقعة.

أما موضوع الزميل أحمد عاشور، الذي فاز بجائزة أفضل موضوع منشور بموقع إلكتروني، فكان بعنوان «شباب خليجيون يرفعون شعار التسوق في دبي طريقك إلى الزواج». ويسلط الموضوع الضوء على ظاهرة جديدة في المهرجان، تتمثل في استقطابه شباباً خليجيين يتسوقون في دبي، باعتبارها طريقهم للفوز بالذهب والسيارة الفاخرة والمال، ما يمكنهم من تحقيق حلمهم بالزواج.

وفاز الزميل خالد اللوباني من جريدة «البيان» بالجائزة الثانية في فئة أفضل موضوع ضمن الصحف المحلية، بينما ذهبت جائزة التصوير الفوتوغرافي، إلى نيشام عبدالمناف من «غلف تودي»، وعماد علاء الدين من «البيان».

وفازت جميلة إسماعيل من مجلة «أرى»، ورنا إبراهيم من مجلة «الصدى»، بجائزتي أفضل موضوع في المجلات، وفي فئة أفضل موضوع لصحافي واعد فاز باسل عبدالكريم من «الخليج»، وعلي الظاهري من «البيان»، وتقاسمت صحيفتا «غلف نيوز» و«الخليج تايمز» جوائز الصحف الأجنبية. وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري ليلى سهيل، لقد «حققت العديد من القطاعات الاقتصادية المهمة التي ترتبط بعلاقة مباشرة أو غير مباشرة بالمهرجان نمواً إيجابياً خلال الحدث، وإذا كانت دورة العام الماضي قد استقطبت نحو أربعة ملايين زائر، وأسهمت في ضخ أكثر من15 مليار درهم في اقتصاد دبي خلال شهر واحد، فإننا نتطلع في هذا العام إلى تجاوز هذه الأرقام، وتسجيل نجاح جديد باسم المهرجان وباسم مدينة دبي».

وضمت لجنة تحكيم الجائزة، أمينة السر العام لجمعية الصحافيين منى بوسمرة، وعميد كلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية في جامعة عجمان الدكتور خالد الخاجة، وعميد كلية الإعلام في كليات التقنية العليا الدكتور فضل مالك، والاستاذ في جامعة وولونغ غونغ الأسترالية الدكتور براكاش فيل، وترأس اللجنة رئيس جمعية الصحافيين محمد يوسف، وأشرف عليها المستشار الإعلامي غسان طهبوب.

تويتر