«واجهة المجاز المائية» في الشارقة تستقبل الزوار

الوجهة المائية لقيت إقبالاً جماهيرياً لافتاً. من المصدر

افتتح في الشارقة، أخيراً، مشروع واجهة المجاز المائية أمام الزوار والسياح، وهو أضخم المشروعات السياحية وأحدثها في الإمارة، وباكورة مشروعات هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق).

وتقع واجهة المجاز المائية في أكثر المناطق حيوية بقلب مدينة الشارقة على بحيرة خالد، بين شارع جمال عبدالناصر وكورنيش بحيرة خالد، حيث يقدر عدد السكان القاطنين في محيط واجهة المجاز المائية بأكثر من 100 ألف نسمة، ومن المتوقع أن تستقطب واجهة المجاز المائية أعداداً كبيرة من القاطنين في مدينة الشارقة وزوارها والسياح. وكانت «شروق» قد أعلنت عن بدء الأعمال في تطوير المشروع منتصف عام 2010 بهدف استحداث وجهة سياحية ترفيهية، وفق أعلى معايير المواصفات العالمية، وذلك بالتعاون مع مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية بالشارقة ونخبة من الشركات العالمية، على مساحة تبلغ 231 ألف قدم مربع وبكلفة 100 مليون درهم.

وتضم واجهة المجاز المائية العديد من المرافق الترفيهية المميزة منها، نافورة الشارقة الموسيقية، ثمانية مطاعم ومقاهٍ راقية، مضمار مخصص لرياضة المشي والجري، مسجد بطراز معماري مميز، حديقة مرايا للفنون، حديقة ألعاب مائية للأطفال، 1000 موقف للسيارات، مناطق مغطاة للفعاليات الترفيهية والثقافية، مناطق مفتوحة ومغطاة للأطفال، أماكن مخصصة لركوب الدراجات، ملعب مصغر للغولف، أكشاك للوجبات الخفيفة والمشروبات، ممرات للمشاة ومساحات خضراء للتنزه، مراكز للرعاية، ومرافق عامة.

وأوضح المدير التنفيذي لـ«شروق» أن المطاعم والمقاهي الموجودة ضمن واجهة المجاز المائية والتي تضم «فرايدز، فات برغر، كافيه دي روما، بيتزارو، كاريبو، زهر الليمون، تيم هورتنز، باها فريش وكولد ستون»، سيتم افتتاحها قريباً وقبيل الافتتاح الرسمي، حيث ستكون مستعدة لاستقبال زبائنها في واحدة من أجمل الواجهات المائية على مستوى المنطقة.

تويتر