توقيف 3 نساء قدن سيارات في الدمام وجدة

أوقفت السلطات السعودية، خلال الأيام الماضية، ثلاث نساء قمن بقيادة السيارة في الدمام شرق المملكة، وجدة على ساحل البحر الأحمر.

وذكرت صحيفة «اليوم» السعودية الصادرة أمس، أن شرطة جدة أحالت فتاة عشرينية تم ضبطها في وقت متأخر من مساء الثلاثاء وهي تقود مركبة تعود إلى أحد أفراد أسرتها، إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وكان أحد المواطنين لاحظ الفتاة تقود المركبة وهي كاشفة الوجه، فيما يجلس بجوارها أحد الأشخاص، ليمرر على الفور بلاغاً إلى الجهات الأمنية، يطالب فيه بالتأكد من البلاغ.

وأشار المتحدث الإعلامي بشرطة جدة العميد مسفر الجعيد، إلى أن إيقاف الفتاة جاء على خلفية قيادتها مركبة تابعة لأحد أفراد أسرتها، وكان يرافقها زوجها الذي تم التحقيق معه، فيما تمت إحالة أوراق التحقيق إلى الجهة المختصة، كما تنص اللوائح والأنظمة.

كما ألقت دوريات المرور في الدمام القبض على فتاتين أخيراً بتهمة قيادة السيارة في الشارع. وعلمت الصحيفة أن الفتاتين إحداهما سعودية والأخرى سورية، وتم ضبط الأولى على طريق الأمير محمد بن فهد، والأخرى بشارع الخليج بكورنيش الدمام.

وتم احتجاز الفتاتين بحجز مرور الدمام ساعات عدة، وتحرير مخالفة مرورية بحقهما، وأخذ تعهد عليهما بعدم تكرار المحاولة، واستدعاء ذويهما لتسليمهما إليهم.

وكان عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي السعودي الشيخ عبدالله المطلق، أكد الثلاثاء أنه لا يوجد ما يحرّم قيادة المرأة للسيارة سوى درء المفاسد، مشيرًا إلى أن الوضع الاجتماعي لدينا في المملكة، لم يتهيأ لذلك تماماً، مشبهاً قيادة المرأة للسيارة بتجارة الأسلحة».

تويتر