مواقع

دي بيرغ لم يغنّ لبشار

كريس دي بيرغ. أ.ف.ب

نفى المطرب الأيرلندي والعالمي «كريس دي بيرغ» ما تردّد عن غنائه للرئيس السوري بشار الأسد، بعد أن انتشرت على موقع «يوتيوب» أغنية تحت عنوان «بنحبك يا بشار» منسوبة إليه.

وقال دي بيرغ ـ على صفحتيه على موقعي «فيس بوك» و«تويتر» ـ إنه لم يغنّ أغنية بعنوان (نحبك يا بشار) Bashar We Love You كما تردد أخيراً.

ووصف هذه الأخبار بأنها مجرد «خدعة» وأخبار وهمية وملفقة ولا أساس لها على الإطلاق، بحسب صحيفة «الدستور» المصرية.

وكان بعض السوريين قد رددوا تلك الشائعة خلال الأيام الماضية على الإنترنت، وانتشرت الأغنية المنسوبة لدى بيرغ باللغة الإنجليزية على موقع «يوتيوب» بصورة كبيرة. وردد البعض أن كريس دي بيرغ قد غنى لبشار الأسد أغنية تمدحه لإعجابه الشخصي به، وقد عبر المعجبون بدي بيرغ على صفحته على «فيس بوك» عن استيائهم وخيبة أملهم من الأغنية.

واضطر المطرب العالمي بعد هذا الجدل إلى التأكيد على أنه لم يغن أغنية بهذا الاسم لبشار. وأكد من يعرفون صوت دي بيرغ جيداً أن الأغنية المزعومة ليست له، في حين كتب السوريون أن الأغنية لمطرب اسمه حكمت مارديني، وهو سوري من حلب ويقلد أسلوب المطرب العالمي، وقام بتقديم هذه الأغنية عام ،2008 وتم وضعها منذ أيام فقط على «يوتيوب» على أنها من غناء كريس دي بيرغ، بحسب ما ذكر موقع «ام بي سي دوت نت». وكان كريس دي بيرغ قد أعرب عن تعاطفه الشديد مع المصريين في ثورتهم ضد الظلم، وكتب على صفحته الخاصة على «فيس بوك» تعبيراً عن مشاعره نحو الأحداث في مصر، وقال «أتمنى عودة السلام إلى مصر، وأن تتمكن الديمقراطية من تحقيق النصر على الديكتاتورية».

تويتر