توم كروز: دبي نافذتي على ثقافة المنطقة

توم كروز يتوسّط بولا باتون وجيفري رينر. تصوير: باتريك كاستيلو

قال النجم السينمائي العالمي توم كروز، إن «دبي مدينة مثالية لصناعة سينمائية عالمية»، وأضاف في المؤتمر الصحافي الذي أقيم أمس، في فندق «أرماني» في دبي، أن «قدرة دبي على أن تكون موقعاً لأفلام مهمة لا يأتي فقط من طابعها العمراني المميز بل من طابعها الحميمي والحفاوة اللذين تقدمهما إلى ضيوفها». وأعرب كروز عن سعادته بزيارة دبي، واعتبرها بوابة واسعة سيطل منها على ثقافة المنطقة وخصوصيتها. وتحدث الممثل العالمي جيفري رينر عن ولعه بمدينة دبي، النابع من حبه فنون العمارة الحديثة، والتي تمثل دبي واحدة من أجمل مدن العالم في هذا المجال، وعلى الرغم من أن المؤتمر الصحافي لم يتضمن معلومات حول الطبيعة الدرامية للجزء الرابع من سلسلة أفلام «المهمة المستحيلة»، الذي سيتم تصوير عدد كبير من مشاهده في دبي، فإن مخرج العمل بارد بيرد أكد أن «دبي لن تكون خلفية للأحداث، بل سيكون حضورها موثراً في بنية العمل وأحداثه».

وأشاد المنتج بريان بورك بالدعم الذي تلقاه فريق العمل من المكتب الإعلامي لحكومة دبي، ممثلاً في مديره أحمد الشيخ، وأوضح أن فريق العمل الذي زار دبي في وقت سابق لاختيار مواقع التصوير، عاد منبهراً من الإمكانيات التي تمتلكها دبي لتصوير عشرات الأفلام السينمائية. وأشار بورك إلى أن العمل سيضم، إضافة إلى نجومه العالميين، وجوهاً من الإمارات، لكنه لم يُفصح عن طبيعة هذا الحضور.

وقال بورك «تبدو دبي كأنها بنيت ليكون كل جزء فيها قابلاً لأن يكون موقعاً لتصوير فيلم سينمائي، بدءاً من الخصوصية الجمالية للمباني، إضافة إلى البنية التحتية المميزة، وحميمية الناس».

وجاء في المؤتمر الصحافي أن فريق العمل اختار دبي للكشف عن اسم الجزء الجديد من هذه السلسلة السينمائية وعنوانه «بروتوكول الشبح»، ولم تعلن الشركة المنتجة عن المواقع الأساسية التي سيتم تصوير العمل فيها.

تويتر