نجوم الطرب في احتفالات اليوم الوطني

عروض للألعاب النارية لمدة 45 دقيقة مساء اليوم على كورنيش أبوظبي. أرشيفية

أعد منظمو احتفالات اليوم الوطني الـ37 في أبوظبي، التي تستمر على مدى  ثلاثة أيام في مختلف أنحاء الإمارة بدءًا من اليوم، برنامجاً حافلاً بالفعاليات التي تتناسب مع أهمية هذا اليوم، وتتنوّع بين الليالي الفنية المجانية التي سيحييها نجوم الطرب العربي مثل الجسمي، ومحمد عبده، وأصالة، وإليسا، وكاظم الساهر، وعروض الألعاب النارية، والعروض الترفيهية والاستعراضية. ويتوقع منظمو الاحتفالات ـ هيئة أبوظبي للسياحة وهيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ومختلف بلديات الإمارة ـ أن يصل عدد المتفرجين الذين سيحضرون الاحتفالات التي ستقام على كورنيش أبوظبي الجديد إلى 100 ألف شخص، فيما سيحضر أكثر من 10 آلاف شخص الاحتفالات التي ستشهدها منطقة بدع بنت سعود الصحراوية في العين، وأكثر من 6000 شخص في المركز الثقافي لبدع زايد في المنطقة الغربية.

 وقال رئيس قسم الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة، فيصل الشيخ: «نظرا للاهتمام الكبير بالموقع الالكتروني المخصص لاحتفالات اليوم الوطني، نتوقع حضور الآلاف لمشاهدة عروض الألعاب النارية في منطقة الكورنيش، التي سيصاحبها عزف النشيد الوطني».

حفلات موسيقية

وأضاف الشيخ أنه «من عوامل الجذب الأخرى الحفلات الموسيقية المجانية التي سيحييها نجوم الطرب العربي، التي ستقام في حديقة (قصر الإمارات)، وفي منطقة بدع بنت سعود في العين، والمركز الثقافي في بدع زايد في المنطقة الغربية»، مشيرا إلى أن «هذه الليالي الثلاث ستبقى عالقة في الأذهان لوقت طويل، إذ سيتم من خلالها تعزيز الهوية الوطنية بطريقة تجمع مختلف الجنسيات للاحتفال باليوم الوطني».

وتستوعب الحفلات الموسيقية 7000  متفرج في أبوظبي، و2500 في العين، و1500 في المنطقة الغربية، إذ سيتم الدخول وفقًا لأولوية الوصول.

ونبّه رئيس قسم الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة إلى أهمية الوصول مبكرًا  إلى أماكن الحفلات، على الرغم من توفير أماكن كثيرة لصف السيارات في حديقة «قصر الإمارات».

وتوفر بلدية أبوظبي خدمة النقل المجاني بالحافلات بين أماكن إقامة الحفلات والمناطق المركزية في المدينة، التي تشمل فندق «هيلتون» والبطين، وذلك للمساعدة في تخفيف الحركة المرورية بعد نهاية الاحتفالات.

وستبدأ الاحتفالات في حديقة مجمع خليفة للطاقة مقابل الكورنيش، اليوم، التي ستحولها  مجموعة «أدنوك» إلى قرية تراثية تُقدم فيها عروض الطهي، والحرف اليدوية، والمظاهر الثقافية التقليدية، بالإضافة إلى عروض للرقص يقدمها طلاب من الجامعات والمدارس الحكومية. وفي الرابعة مساء يوميًا، تقدم الفرق الموسيقية المحلية عرضا ترفيهيا يمتد على طول كورنيش أبوظبي الجديد. ويتبع ذلك عرض بالطائرات الخفيفة يقدمه فريق «ميكرو أفييشن» ويشارك فيه لأول مرة ثلاثة طيارين إماراتيين، وهو العرض الذي من المتوقع أن يبهر المتفرجين بعروضه المميزة مع مشاركة ست طائرات خفيفة، وثلاث طائرات شراعية، بالإضافة إلى الألعاب النارية التي ستعرضها الطائرات.

وتنتهي الاحتفالات المسائية اليوم في الساعة الثامنة والنصف مساءً بعرض للألعاب النارية لمدة 45 دقيقة، وهو العرض الذي سيتم اختصاره في 20 دقيقة فقط. 

مغنون إماراتيون وعرب

ويتضمن برنامج الاحتفالات حفلات موسيقية مجانية يشارك فيها عدد من النجوم العرب، مثل محمد عبده، وإليسا، والوسمي (اليوم)، وأحلام، والجسمي، وشيرين (غدا). وأصالة، وكاظم الساهر، وعيضة المنهالي. وتشهد مدينة العين عرضًا ليليًا للألعاب النارية لمدة 15 دقيقة، يتم بعدها تنظيم حفل موسيقي يحييه كاظم الساهر، وحربي العامري، وأنغام. ويستضيف المهرجان غدا المطربة أصالة، وعبدالمنعم العامري، واليازية، فيما يشهد بعد غد مشاركة النجمة التونسية لطيفة، ومعها  عبدالمنعم العامري، والوسمي من الإمارات. وفي المنطقة الغربية، سيتم اليوم عرض الألعاب النارية لمدة 20 دقيقة، تتبعه حفلات موسيقية بمشاركة عبدالمنعم العامري وأريام. وغداً يشارك في إحياء السهرات الغنائية كل من الوسمي واليازية. أما حفل بعد غد فسيضم كلاً من حربي العامري وهزاع. 

تويتر