مهرجان للشعر الخليجي في «العويس» احتفاء بعام زايد

تختتم في مؤسسة سلطان بن علي العويس، اليوم، فعاليات «المهرجان الشعري الخليجي» بمناسبة عام زايد، الذي ينظمه مركز الشعر الإعلامي، ومؤسسة مبدعون، بالتعاون مع مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، ويشارك فيه نخبة من شعراء الإمارات.

وكان المهرجان قد افتتح، أول من أمس، بحضور الشيخ أحمد بن ماجد النعيمي، والدكتور محمد عبدالله المطوع عضو مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، والقنصل العام لدولة الكويت بدبي والإمارات الشمالية ذياب الرشيدي، وجمع من الشعراء والإعلاميين والمهتمين.

وألقى مدير مركز الشعر الإعلامي الشاعر خالد المويهان، كلمة شكر فيها مؤسسة العويس لاستضافتها هذا المهرجان، مؤكداً عمق المحبة التي يكنها الشعراء للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان، حيث تأتي هذه الأمسية احتفاءً بعام زايد 2018. كما قرأ الشعراء إياد المريسي من البحرين، وماجد عواد من السعودية، ومبارك الحجيلان من الكويت وحمدة المر من الإمارات، قصائد متنوعة بين الوطنية والوجدانية والعاطفية التي لاقت الاستحسان والتشجيع من الجمهور. وأدارت الأمسية الإعلامية لمياء الصيقل، كما كرّم الدكتور محمد عبدالله المطوع المشاركين، وقدم لهم الدروع التذكارية وشكرهم على ما قدموه من قصائد وتمنى لهم المزيد من النجاح.

ويأتي المهرجان ضمن توجهات المؤسسة التي تحتفي بمئوية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، حيث أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أن عام 2018 في دولة الإمارات سيحمل شعار «عام زايد»، ليكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 

تويتر