«الهيئة» تتلقى عدداً قياسياً من طلبات المشاركة في المعرض

«دبي للثقافة»: ثروة من المواهب الشابة في «سكة»

معرض سكة يعدّ المبادرة الأبرز لموسم دبي الفني. من المصدر

تلقت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عدداً قياسياً من طلبات الاشتراك للنسخة الثامنة من معرض سكة الفني، الذي سيقام خلال الفترة من 17 إلى 26 مارس المقبل في حي الفهيدي التاريخي.

وتقوم لجنة التحكيم في الهيئة حالياً بتقييم أكثر من 200 طلب من الفنانين الشباب الإماراتيين والمقيمين في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، بزيادة قدرها 50٪ على عدد الطلبات المقدمة في 2016، ما يعدّ دليلاً على الاهتمام المتزايد من قبل المجتمع بهذا الحدث السنوي.

لطيفة بن دميثان:

• «معرض سكة يمثل الحدث الرئيس في (أسبوع الفن)، الذي يقدم المواهب الشابة للساحة الفنية».


• 200 طلب من الفنانين الشباب، تلقتها «دبي للثقافة» للمشاركة في المعرض.

• 17 مارس المقبل، تنطلق فعاليات المعرض في حي الفهيدي التاريخي.

ويعدّ معرض سكة الفني، المبادرة الأبرز لموسم دبي الفني، إذ ينظم برعاية سموّ الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة دبي للثقافة. ويوفر المعرض الفني المعاصر منصّة فريدة للمواهب الناشئة على المستويين المحلي والإقليمي لعرض أعمالهم، من خلال مجموعة من المعارض والفعاليات الفنية وورش العمل والفنون من عالم المسرح والسينما والموسيقى.

من جهتها، قالت المديرة التنفيذية لمكتب نائب رئيس الهيئة ومديرة إدارة المشاريع والفعاليات بالإنابة في «دبي للثقافة»، لطيفة بن دميثان، إن «معرض سكة الفني ينمو كل عام، إذ تلقينا طلبات للمشاركة تفوق الطلبات المقدمة في الدورات السابقة، وخلال عملية التحكيم التي تجري خلال هذه الفترة، وجدنا ثروة من المواهب الشابة المزدهرة في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي».

وأضافت أن «معرض سكة يمثل الحدث الرئيس في (أسبوع الفن)، الذي يقدم المواهب الشابة للساحة الفنية، ويجسد الحدث بذلك التزامنا بمهمتنا لرعاية المواهب المحلية والخليجية، وجعل دبي موطناً لأفراد سعداء ومبدعين وممكنين يملؤهم الفخر بهوياتهم الثقافية».

وتابعت لطيفة بن دميثان: «منذ فتح الباب أمام تقديم طلبات المشاركة في معرض سكة الفني 2018، تلقينا طلبات من مجموعة واسعة من الفنانين الناشئين ومجموعات الفنانين في الإمارات ودول الخليج، ممن يتعاملون مع الفنون البصرية والمسرحية والموسيقى والسينما. وسيتم إخطار المرشحين النهائيين بحلول نهاية الشهر الجاري، وسيتم الإعلان عن برنامج نسخة عام 2018 من المعرض لاحقاً».

يذكر أن معرض سكة الفني يأتي ضمن قائمة متنوّعة من الأحداث الثقافية، التي تنظم في كل أرجاء المدينة طوال الدورة الخامسة من موسم دبي الفني، خلال شهري مارس وأبريل المقبلين، ومن أبرز الأحداث: (مهرجان طيران الإمارات للآداب، آرت دبي، ليالي الفن في قرية البوابة، ومهرجان الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة)، إلى جانب العديد من المبادرات.

تويتر