الحلقة التسجيلية الأولى عن جولة الأردن

«شاعر المليون».. يبدأ العد العكسي لرحلة البيرق

صورة

عرض برنامج «شاعر المليون» الحلقة التسجيلية الأولى من موسمه الثامن، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، ليبدأ العد العكسي لرحلة الشعراء نحو «البيرق». وعرضت قناتا بينونة الفضائية والإمارات، تفاصيل جولة الأردن، التي اتسمت بكثير من الإبداع واللغة الشعرية، ومشاركة شعراء من عدد من الدول العربية، وليس الأردن فقط.

لم تقتصر جولة الأردن على لقاء الشعراء، بل تخللتها أيضاً كواليس رحلة أعضاء لجنة التحكيم، بعيداً عن أجواء التصوير والمقابلات، إذ زاروا مركز الحسين للسرطان، وعدداً من المدن الأردنية. كما عرضت الحلقة تقريراً خاصاً استعاد فيه عضو اللجنة التحكيم، الدكتور غسان الحسن، ذكرياته في العاصمة عمّان، وزيارته لمدرسته القديمة التي تعلم فيها وعمل بها.

وقابلت لجنة التحكيم، التي تضم في عضويتها كلاً من: سلطان العميمي، والدكتور غسان الحسن، والشاعر حمد السعيد، إضافة إلى اللجنة الاستشارية المكوّنة من بدر الصفوق وتركي المريخي، أعداداً كبيرة من الشعراء. واستحق ثلاثة شعراء البطاقة الذهبية التي تؤهلهم للمرحلة الثانية من المنافسة، وهم: الأردني حذيفة العمارين، والسعودي سالم الحازمي، والأردني علي المساعيد.

تويتر