«صرخة ميثاء» تستهلّ الفعاليات بـ «الكهيف»

4 عروض و100 ضيف في «المسرح الصحراوي»

صورة

تنطلق، مساء غد، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي، الذي ينظم برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمشاركة أربعة عروض، مستلهَمة من البيئة الصحراوية، تمثل الإمارات وموريتانيا والمغرب وسلطنة عمان.

ودعت دائرة الثقافة في الشارقة أكثر من 100 مشارك وضيف لإثراء فعاليات المهرجان، الذي تنظمه إدارة المسرح بالدائرة، وتجري فعالياته في موقع خاص به في منطقة الكهيف، تم إعداده وتجهيزه بوسائل الضوء والصوت، لينسجم مع طبيعة عروض المهرجان، التي تتميز بهوية فنية خاصة، في موضوعاتها وأشكالها، إذ ترتكز في بنيتها على الشعر والربابة والتشخيص، وتتشكل جمالياً من عناصر ووحدات بصرية مستعارة من مرئيات البيئة الصحراوية.

وتأتي الدورة الجديدة لتؤكد حرص الشارقة على ترجمة تطلعاتها ومساعيها إلى تطوير الساحة المسرحية العربية، بطرح المزيد من المبادرات البناءة والفاعلة، ومن خلال التعاون والمشاركة مع الفاعلين من المشتغلين في المجال المسرحي. ويفتتح المهرجان بمسرحية «صرخة ميثاء» من تأليف سلطان النيادي وإخراج محمد العامري (الإمارات)، وتتوالي في الأيام التالية عروض التظاهرة، إذ سيتابع الجمهور مسرحية «عشق الصحراء» (سلطنة عمان)، من تأليف نعيم فتح النور وإخراج يوسف البلوشي، ومسرحية «حرب وحب» فكرة الغالي اكيميش وإخراج عزيز ابلاغ (المغرب)، فيما تشارك موريتانيا بمسرحية «حديث الليل» تأليف وإخراج التقي سعيد.

ويضم المهرجان ندوات نقدية يومية تعقب تقديم العروض، وتعلق على تقنياتها وموضوعاتها بمشاركة نخبة من الباحثين، كما ينظم العديد من المسابقات حول المعارف المسرحية العامة والمعلومات المتعلقة بالمهرجان، إضافة إلى مسابقات التصوير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأنشطة هدفها إشراك الجمهور في يوميات المهرجان.

 

تويتر