إيلايا لوكاردي يلوّن العالم

صورة

عندما تتجول عدسة مصور أمضى حياته مع الكاميرا بين قارات العالم المختلفة، لتنقل مشاهد ولقطات مفارقة، فإن الصور حينها تتحول إلى حكاية تروي من كل تفصيل فيها قصصاً عن طبيعة الحضارات الجمالية. هذا ما يقدمه المصور العالمي إيلايا لوكاردي في معرضه ضمن فعاليات المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر2017» الذي يقام في إكسبو الشارقة حتى 25 نوفمبر الجاري.

يتناول لوكاردي ضمن مجموعته أعماله الفوتوغرافية التي يطرحها تحت عنوان «يلون العالم»، أسلوبه المتفرد، مؤكداً على رؤيته في مهنة التصوير، التي يلخصها بقوله: «ما أطمح له أن أقدم للبشرية صوراً تريهم العالم بكامل غناه اللوني وعمق جماله».

ويقدم لوكاردي مجموعة من اللقطات التي أخذها ضمن ظروف مختلفة، حيث تصف إحدى صوره التي تحمل عنوان «العمالقة النائمون»، كيف تتراقص النجوم فوق جبل برومو العجيب في إندونيسيا، لتعود صورة «أحلام الغروب» وتنقل مشهد غروب الشمس الجميل في أويا، سانتورينتي، أحد أروع الأماكن على وجه الأرض.

وفي مشهد ساحر من إمارة دبي، تنقل صورة «الرياح» مشهد شروق الشمس، حيث ينساب الضباب الكثيف عبر أفق المدينة، بينما ينساب الضباب الخفيف عبر التلال الساحرة لوادي دورشيا، في مشهد يمزج الألوان بالضوء على نحو رائع ومهيب في لوحة «نغم ضبابي».

تويتر