ورشة عمل نظمها المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد

أطفال يتعلمون فن تصميم المجوهرات

صورة

نظم المكتب الثقافي لسموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بالتعاون مع مدرسة ( L’ÉCOLE «فان كليف آند آربلز»، الباريسية المتخصصة في فنون وصناعة المجوهرات، ورشة عمل فنية لتعليم الأطفال فن تصميم المجوهرات، ضمن برنامج الشيخة منال للرسّامين الصغار.

منى بن كلي : حريصون على بناء شراكات مع مؤسسات عالمية، لتنمية الجانب الإبداعي للمواهب الفنية الصغيرة.


أساليب معرفة

الورشة أسهمت في زيادة مستوى الوعي لدى الأطفال بفن المجوهرات وطرق تصنيعها، ويعبّر ذلك على حرص المكتب الثقافي على توفير أساليب معرفة متنوّعة، من خلال ورش عمل فنية تعليمية تقدم لهم طرق مبدعة، تسهم في اكتشاف واستثمار طاقاتهم الإبداعية.

منصة

برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار يُركِّز، منذ انطلاقه رسمياً خلال آرت دبي في عام 2013، على إنشاء منصة قوية للأطفال والناشئين، من خلال توفير ورش عمل يقودها فنانون محليون وعالميون، ودورات فنية من قبل خبراء ومختصين، تمكن الأطفال من التفاعل بإطلاق العنان لمخيلتهم الفنية، وتطوير أدواتهم الإبداعية.

تم تنفيذ الورشة في «حي دبي للتصميم»، في إطار تعاون مشترك بين المكتب الثقافي، والمدرسة الباريسية الشهيرة عالمياً في فنون وتصميم المجوهرات، وكجزء من برنامج زيارة المدرسة لدولة الإمارات، خلال الفترة من السابع إلى 25 نوفمبرالجاري، التي تعدّ أولى زياراتها للشرق الأوسط.

ويهدف التعاون بين الطرفين، من خلال هذه الورشة، التي أشرفت عليها المؤسس المشارك والمالك لاستديو «ميداف»، الفنانة الإماراتية علياء لوتاه، إلى تعريف الأطفال بفن تصميم المجوهرات وكيفية تصنيعها بطرق مبسطة تلهم الحس الفني، وتحفز جانب الإبداع لديهم، عبر بناء وتطوير مهاراتهم، وتشجيعهم على متابعة شغفهم بالفن ومواهبهم في الرسم والتصميم.

وخلال الورشة حظي الأطفال ضمن الفئة العمرية (6 إلى 10 سنوات) بفرصة تعليم لصناعة المجوهرات بطرق إبداعية تتناسب مع أعمارهم، باستخدام خيوط التطريز وتشكيلها بطرق مبدعة، وابتكار تصاميم مميزة لعقود وأساور، وتشكيل مجموعات كاملة وفق مخيلتهم، من خلال مساحة فنية أطلقت العنان لأفكارهم وإبداعاتهم.

شراكات هادفة

وأكدت مديرة المكتب الثقافي لسموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، منى بن كلي، أن التعاون مع مدرسة (L’ÉCOLE - فان كليف أند آربلز)، من خلال هذه الورشة المتفردة، يأتي مواكباً لرؤية وتوجيهات حرم سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، بالعمل على بناء شراكات هادفة مع المؤسسات العالمية ذات الخبرة، التي تنسجم في الرؤية والأهداف مع المكتب الثقافي نحو تطوير وتنمية مهارات المواهب الفنية الناشئة في دولة الإمارات، وصقل قدراتهم الإبداعية، بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة.

تويتر