«سوذبيز دبي الافتتاحي» يحقق 3.6 ملايين دولار

عقد مزاد «سوذبيز دبي الافتتاحي»، برعاية كريمة من حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للموازنة بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة رئيسة المكتب الثقافي.

وحقق المزاد مجموع مبيعات يقدر بـ3.6 ملايين دولار، ونسبة مبيعات 80%. وتنافس المزايدون، في الغرفة وعلى الهاتف وعبر الإنترنت، على شراء أعمال فنية وتصميمات وصور ومجوهرات وكتب ومخطوطات وفنون العالم الإسلامي، تمتد إلى القرن الـ20 والمعاصر من منطقة الشرق الأوسط والعالم. واجتذبت عروض المزاد نطاقاً واسعاً من المشاركة الإقليمية والدولية، مع 30% من المزايدين من دولة الإمارات العربية المتحدة وحدها. وكانت القطعة الأغلى في المزاد لعلي بانيسادر «إن ميديا ريز»، التي بيعت بسعر نهائي 459 ألف دولار، بعد منافسة قوية بين ستة مزايدين.

وقال رئيس «سوذبيز الشرق الأوسط»، إدوارد جيبس: «تؤكد النتائج القوية التي شهدها المزاد على التطور المثير للسوق في دولة الإمارات، والتركيز الدولي الذي وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، لقد جمعنا معروضات المزاد من مختلف أنحاء العالم، حول تأثير الشرق الأوسط عبر مختلف التخصصات الفنية والعصور، ويعتبر مزاد دبي بمثابة خطوتنا الثانية بعد زيادة عدد عملاء مزاداتنا من دولة الإمارات بنسبة تزيد على 80% خلال السنوات الخمس الماضية، حيث إن 30% من المشترين من دولة الإمارات».

وقال مدير المبيعات، أشكان باغستاني: «كجزء من هذا الأسبوع المهم للمنطقة، ترجم الحماس الذي شهدناه خلال فترة التحضير للمزاد المشاركة القوية من مجموعة ونوعية الأعمال المقدمة، ورأينا ما يصل إلى ستة مزايدين من دول مختلفة، يتنافسون على عمل واحد».

 

تويتر