الإمارات اليوم

«سجايا الروح» تتغنّى بـ «دولة الحب»

:
  • الشارقة - الإمارات اليوم

استضاف المقهى الثقافي ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، أمسية شعرية شارك فيها كل من الشاعر السوري فاتح البيوش، والشاعرة الإماراتية مريم النقبي، وأدارها الشاعر السوري نوزاد جعدان.

وقدّم ضيوف الأمسية قصائد منوعة حملت في طياتها معاني الحب والأمل، وقيم الفضيلة والجمال.

وقرأ البيوش خلال الأمسية مجموعة من إبداعاته، من بينها «مهد النور»، التي تغنى من خلالها بالشارقة، كونها عاصمة الثقافة العربية والإسلامية، والمدينة المحبة للكتاب والوفية للمثقفين والأدباء، وأبرز من خلالها إسهامات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الحقل الثقافي والأدبي والمعرفي. وفي عشق الوطن قدم قصيدة «الوجع»، التي وصف فيها ما آلت إليه الحال في الشام.

من جانبها، قرأت مريم النقبي، التي عُرفت بـ«سجايا الروح»، ولُقّبت بأخت الشعراء، باقة من القصائد الوطنية، التي بدأتها بـ«شارقة الضياء»، التي سلطت من خلالها الضوء على إمارة الشارقة باعتبارها محطة الفكر والثقافة والإبداع.

وواصلت النقبي تغنيها بحب الوطن، من خلال إلقائها كلاً من «دولة الحب»، و«خدمة الوطن»، و«بيرق العز»، التي عكست من خلالها الملاحم البطولية التي يقدمها جنود الوطن المرابطون في الثغور، والذين يضحون بأغلى ما يملكون في سبيل عزة وشموخ وطننا الحبيب.

وفي أدب الحنين والوقوف على الأطلال قرأت النقبي «الحارة القديمة»، كما قدمت قصائد أخرى، من بينها «القلب الكبير»، و«الزهر الذابل»، وأعمالاً وجدت استحساناً من الحضور.

 

مواد ذات علاقة