«الناشرين الإماراتيين» و«الوطني للإعلام» يوقعان اتفاقية تفاهم

صورة

وقّعت جمعية الناشرين الإماراتيين مذكرة تفاهم مع المجلس الوطني للإعلام، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين، للارتقاء بقطاع النشر في دولة الإمارات، وتوفير مزيد من الخدمات والتسهيلات للمؤلفين والناشرين.

وقّعت الاتفاقية الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، ووزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام، الدكتور سلطان الجابر.

ونظمت مراسم التوقيع في جناح جمعية الناشرين في معرض الشارقة للكتاب، أمس، بحضور وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة نورة الكعبي، ورئيس اتحاد الناشرين الدوليين الدكتور ميكيل كولمان، وعدد من الناشرين الإماراتيين والعرب.

وقالت الشيخة بدور القاسمي: «تعمل الجمعية على تذليل العقبات التي تواجه دور النشر المحلية والعربية العاملة في دولة الإمارات، لأجل زيادة الإنتاج المعرفي، ورفد صناعة النشر بالإصدارات القادرة على جذب القارئ، وفتح الآفاق أمامهم لتحقيق مزيد من الانتشار على الصعيدين الإقليمي والدولي، ما يسهم في زيادة القدرات التنافسية لقطاع النشر الإماراتي، ويمنحه قدرة أكبر على التأثير، معرفياً واقتصادياً».

وأضافت: «يتطلب النهوض بواقع النشر في الإمارات والمنطقة، تضافر جهود الفاعلين والمؤثرين في القطاع، من دور النشر وشركات التوزيع، والمؤلفين والرسامين والمترجمين، إلى جانب المؤسسات الرسمية المعنية بالقطاعات الإبداعية، وفي هذا السياق يأتي توقيعنا لهذه المذكرة، للإسهام معاً في إحداث تغيير حقيقي على خريطة النشر المحلي والعربي».

من جانبه، قال الدكتور سلطان الجابر: «يجسد توقيع مذكرة التفاهم الحرص على التواصل المباشر مع الناشرين، بما يسهم في إثراء المحتوى الثقافي والمعرفي، ودعم تطوير صناعة النشر ومجتمع المعرفة، تماشياً مع رؤية القيادة، التي تهدف إلى إثراء المحتوى الفكري والمعرفي، وتكريس القراءة كمنهج حياة للارتقاء بالإنسان».

تويتر