سلطان القاسمي يفتتح مبنى هيئة الشارقة للآثار

حاكم الشارقة خلال جولته في المبنى. وام

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، مبنى هيئة الشارقة للآثار، الذي يقع في منطقة الآبار بمدينة الشارقة.

وبعد إزاحة الستار إيذاناً بافتتاح المبنى، تجول صاحب السمو حاكم الشارقة في أروقة المبنى، الذي ضم قاعة للمعارض احتوت على مجموعة من المقتنيات الأثرية المكتشفة في مدن ومناطق إمارة الشارقة، واستمع سموه إلى شرح حول هذه المقتنيات وسنوات اكتشافها، وأهميتها التاريخية والأثرية.

وزار سموه الأقسام التي يضمها المبنى والمختبرات ومخازن المعدات والآثار، وغرف السجلات والوثائق، واطلع سموه على الأجهزة والمعدات الحديثة المستخدمة في عمليات التنقيب وحفظ الآثار وآليات الحفظ المتبعة، وفق أفضل المعايير العالمية.

وخلال حفل افتتاح المبنى، ألقى مدير عام هيئة الشارقة للآثار، الدكتور صباح عبود جاسم، كلمة أعرب فيها عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو حاكم الشارقة، على دعمه الدائم ورعايته لمختلف الجهود التي تقوم بها الهيئة في التنقيب عن الآثار والحفاظ عليها.

وشاهد صاحب السمو حاكم الشارقة والحضور فيلماً تسجيلياً حول تاريخ الآثار في إمارة الشارقة، وأقدم المكتشفات الأثرية التي تعود إلى آلاف السنين قبل الميلاد، والتي وجدت بمدن ومناطق الإمارة، ومراحل العمل التي نفذتها هيئة الشارقة للآثار لاكتشافها والمحافظة عليها. وتلقى سموه هدية تذكارية من مدير عام هيئة الشارقة للآثار تقديراً لدعمه الدائم، ولتفضله بافتتاح مبنى الهيئة.

تويتر