63 متقدماً أدّوا اختبارات الأداء التمهيدية

10 مواهب سودانية.. حصاد «المنشد» في الخرطوم

أحد المتقدمين خلال اختبارات «منشد الشارقة» في السودان. من المصدر

نجحت 10 مواهب سودانية في اجتياز اختبارات الأداء التمهيدية لبرنامج «منشد الشارقة»، الذي تنظمه مؤسسة الشارقة للإعلام، في دورته العاشرة، من بين 63 متقدماً تأهلوا إلى المرحلة الأولية من تصفيات البرنامج، عقب أداء لافت قدّمه المشتركون يوم الإثنين الماضي في العاصمة الخرطوم.

وزار سفير دولة الإمارات لدى جمهورية السودان، حمد حميد الجنيبي، مقر لجنة البرنامج في الخرطوم، وأشاد بالتواصل الثقافي بين البلدين، مثمّناً الجهود التي تبذلها مؤسسة الشارقة للإعلام على صعيد الاهتمام والارتقاء بالفنون الهادفة، كما رحّب بالمشاركين الذين استقبلوه بنشيد جماعيّ اتخذ طابع النغم الخماسي.

وحول نتائج اختبارات السودان؛ قال نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ لبرنامج «منشد الشارقة»: «تكشف منطقة حوض النيل وروافده عن تنوع إبداعي يجمع بين عمق الثقافة العربية، وجماليات الثقافة الإفريقية، ما يضيف إلى البرنامج بعداً جمالياً آخر، ومواهب جديدة على مستوى القدرات الصوتية».

وأضاف: «يسعى (المنشد) ومنذ انطلاقته إلى دعم الفنّ الهادف، واكتشاف نوعية جديدة ومختلفة من المواهب الإنشادية في الوطن العربي، وهو ما يؤكد واحداً من الأهداف الرئيسة لمؤسسة الشارقة للإعلام، إذ ظلت حريصة على تقديم مواد إعلامية ترتقي بوعي وذائقة المشاهد العربي، وتعزيز مكانة إمارة الشارقة على المستويين الثقافي والفني».

ويستعدّ فريق البرنامج بعد غد، للذهاب إلى كلّ من العاصمة الجزائرية، الجزائر، والعاصمة المصرية، القاهرة، للبحث عن أعذب الأصوات، ضمن مرحلة الاختبارات التمهيدية.

وتتميز الدورة العاشرة للبرنامج باختيارها اثنين من المشاركين في الدورات السابقة لتحكيم جولات اختبارات الدورة الجارية وفق بلدانهم، إذ تألفت لجنة تحكيم الاختبارات في الخرطوم من المنشدين السودانيين أسامة ركابي، وعبدالله شرف الدين. وتجري اللجنة المنظمة للبرنامج جولات اختبارات في دول عربية عدة، هي: الجزائر ومصر وتونس والأردن والمغرب ولبنان والإمارات، بعد جولتها في كلّ من السعودية وسلطنة عمان والسودان.

تويتر