رسم ثلاثي الأبعاد ونحت وظل

«دبي للثقافة» تنظم ورش عمل إبداعية للأطفال

الورش تهدف للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال. من المصدر

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن مجموعة جديدة من ورش العمل الإبداعية للأطفال، ضمن مبادرة «سكة حول المدينة»، التي تعدّ جزءاً من برنامج سكة الفني، الذي تم توسيعه من قبل الهيئة، بهدف استقطاب شرائح جديدة من المجتمع للاستمتاع بالفنون.

وتشجع ورش العمل الأطفال على التعبير عن أنفسهم، من خلال الأنشطة الإبداعية، بما في ذلك الرسم الثلاثي الأبعاد والنحت والظل.

وتقام ورش العمل المجانية في «سيتي ووك 2» للأطفال من سن خمس سنوات فما فوق، مع وجود فريق من الفنانين، الذين تم تدريبهم حول أساليب التدريس الإبداعية. وتقوم دائرة السياحة والتسويق التجاري أيضاً بتعزيز ورش العمل، من خلال التعاون المشترك مع (دبي للثقافة)، في إطار مفاجآت صيف دبي. وصممت ورش العمل لضمان استمتاع الأطفال بتجربة ثرية، خلال مشاركتهم في الأنشطة الفنية التي تنظم أثناء عطلة الصيف، ما يعكس التزام (دبي للثقافي) إزاء دعم وتمكين جيل إبداعي جديد.

من جهتها، قالت مديرة الفعاليات بالإنابة في (دبي للثقافة)، فاطمة الجلاف: «تمثل مبادرة (سكة حول المدينة) امتداداً رائعاً لمعرض سكة الفني، وهو الحدث الرائد تحت مظلة موسم دبي الفني، ومن خلال توسيع المعرض مع مجموعة من ورش العمل الإبداعية، فإننا نهدف للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال، في إطار جهودنا المستمرة لتعزيز الفن، واتخاذه وسيلة لتعزيز الأنشطة الثقافية. إننا نعمل باستمرار لتقوية النسيج الثقافي والإبداعي للإمارة، وهذا ما تسهم به ورش العمل، من خلال تقديم ثلاث طرق جديدة مثيرة للأطفال، لإطلاق العنان لمواهبهم الفنية».

وفي ورشة العمل الرسم الثلاثي الأبعاد، يمكن للأطفال تجربة متعة استخدام الأقلام ثلاثية الأبعاد، لإبداع رسومات تنبض بالحياة، عن طريق ابتكار منحوتات بأشكال حرة. وفي ورشة النحت والظل، يمكن للأطفال اللعب، من خلال نحت شخصيات آدمية مستقلة ذات ظلال خاصة. وفي الوقت نفسه، تتيح لهم ورشة عمل «فوتوغرامز» استكشاف نهج جديد للتصوير الفوتوغرافي.

تويتر