تجارب تم اختيارها من عروض «الشارقة المسرحية»

الموسم المسرحي الـ 13 ينطلق غداً من كلباء ودبا الحصن

صورة

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق يوم غد الخميس، عروض الموسم المسرحي في دورته الـ13، وتستمر حتى 28 يوليو الجاري، في مدينتي كلباء ودبا الحصن، ومن ثم تنتقل العروض إلى إمارتي عجمان ورأس الخيمة.

وتشارك في هذه الدورة من الموسم، المسرحيات: مسرحية «البوشية» لمسرح رأس الخيمة الوطني، ومسرحية «حلم وردي» للمسرح الحديث بالشارقة، ومسرحية «ونين غبيشة» لجمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح، ومسرحية «بين الجد والهزل» لمسرح الفجيرة، والتي تم اختيارها من بين عروض مهرجان أيام الشارقة المسرحية في الدورة الماضية، التي أقيمت في مارس الماضي، من قبل لجنة اختيار عروض الموسم المسرحي.

الجمهور في المنطقة الشرقية وإمارتي عجمان ورأس الخيمة، سيكون على موعد مع نجوم المسرح والتلفزيون في الإمارات، منهم الفنانون: حسن رجب، وعبدالله صالح، وجمال السميطي، وخالد البناي، وأشجان، وسالم العيان، ويوسف الكعبي، وحسن يوسف، وعبدالحميد البلوشي، وعليا المناعي، وأحمد ناصر، وميرا العلي، وآخرون. وقال رئيس مجلس إدارة جمعية المسرحيين المشرف العام على الموسم المسرحي إسماعيل عبدالله، «انطلاقاً من الدعم اللامحدود من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة، في تعزيز وتمكين المسرح من أداء رسالته تجاه مجتمعه، من خلال التواصل مع الجمهور، اجتهدنا أن تكون عروض هذا العام نوعية ومتنوعة، للحفاظ على هذا الحراك المسرحي الجماهيري، الذي تشهده الإمارات، متمنين أن تحظى عروض الموسم المسرحي بالإقبال الجيد ذاته الذي شهدته دورات المواسم السابقة».

يشار إلى أن الموسم المسرحي يقام سنوياً خلال فترة الصيف، وتنظمه جمعية المسرحيين في الإمارات، بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة ودائرة الثقافة بالشارقة ومؤسسة الشارقة للإعلام.

 

تويتر