تنظمه «الثقافة».. وينطلق في عجمان الخميس

«مهرجان الخير».. 5 أيام تحتفي بمفهوم العطاء

خلال الإعلان عن تفاصيل «مهرجان الخير». من المصدر

تنطلق، يوم الخميس المقبل، فعاليات «مهرجان الخير»، الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وعدد من الشركاء، في مركز عجمان الثقافي.

ويأتي المهرجان الذي يستمر خمسة أيام، ضمن فعاليات وزارة الثقافة في «عام الخير»، وترجمة لرؤى القيادة الرشيدة في مجال المسؤولية المجتمعية، وأهمية تعزيز مفهوم العطاء والعمل التطوعي والخيري.

وقال مدير مكتب التدقيق الداخلي في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، وليد الجلاف، خلال مؤتمر صحافي عقد يوم الخميس الماضي، في مركز عجمان الثقافي، للإعلان عن تفاصيل «مهرجان الخير»، إن «المهرجان جاء لتأكيد حرص الوزارة على تنفيذ المبادرات الإنسانية والخيرية، التي تجسّد في محتوياتها الثقافة الراسخة داخل المجتمع الإماراتي، الحريص على العطاء والخير والتطوع».

وأوضح أن الوزارة، بالتعاون مع الشركاء، حرصت على أن تشمل فعاليات وأنشطة المهرجان كل فئات وشرائح المجتمع، إذ تم إعداد برنامج شامل للأنشطة والفعاليات، للوصول إلى كل أفراد الأسرة، منها السوق الخيرية التي يتم من خلالها جمع قطع الأثاث المستعمل والإكسسوار والحقائب، وبيعها بسعر رمزي، ويكون ريع هذه السوق للفئات المستحقة، مشيراً إلى أن المهرجان يتضمن أيضاً عرض مسرحية «طرزان» على أن يكون ريع بيع تذاكر العمل المسرحي موجهاً أيضاً إلى الفئات المستحقة.

من جهته، قال نائب الأمين العام للشؤون المحلية بهيئة الهلال الأحمر، راشد مبارك المنصوري، إن تنظيم المهرجان ليس بغريب على وزارة الثقافة ومراكزها التي اعتاد الجميع منها تبني المبادرات الخلّاقة، التي تعزز جهود الدولة في المجال الإنساني.

وأضاف «نأمل أن يعود ريع الفعاليات الخيري ومضمونها الثقافي بالفائدة المرجوة على المستهدفين من الشرائح الإنسانية، على اختلاف صفاتهم ومسمياتهم».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشبكة رؤية الإمارات الإعلامية، عبدالله الشحي، إنه تم وضع خطة طموحة لاستقطاب رواد التواصل الاجتماعي في الدولة، ونشر جميع أخبار المهرجان، من خلال مواقع التواصل طوال أيام المهرجان.

تويتر