«مهرجان الحرف التقليدية» ينطلق 2 نوفمبر في العين

المهرجان يسلط الضوء على الصناعات التقليدية التي مارسها الأجداد. من المصدر

ينطلق في الثاني من نوفمبر المقبل، مهرجان الحرف والصناعات التقليدية الثالث، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، احتفاءً بالتراث والثقافة الإماراتية في سوق القطارة بمدينة العين.

ويتضمن المهرجان العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج، التي تعكس مختلف تفاصيل ومكونات وعناصر التراث الشعبي المادي والمعنوي، منها: الفنون الشعبية، والمسابقات التراثية والثقافية، وعروض الصقارة، وعروض الحرفيين، والمعرض الفني للمنتجات الحرفية، والسوق الشعبي، وورش العمل المتنوّعة التي تركز على تجسيد رؤية الهيئة، الهادفة إلى نقل القيم المعنوية لمختلف الأجيال من مواطنين ومقيمين، إذ تقدم لهم صورة شاملة ونقية عن الماضي بكل تجلياته وعبقه وتراثه وفنونه وأنماطه وإنتاجه والمهن السائدة.

وقال مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، سيف غباش، إن «المهرجان يعزز مكانته مع دورته الجديدة كمهرجان تراثي وسياحي متميز بأبوظبي في مدينة العين، قلب الإمارة النابض بالتراث، وكحدث وطني يخدم المنافسة والتوعية بجودة الصناعات والحرف التقليدية، بما يتيحه من فرص لتبادل الخبرات الفنية بين الحرفيين».

وأضاف أن «فعاليات هذا العام - التي تستمر 10 أيام - تشتمل على العديد من العروض الحية لجميع المهن والحرف التقليدية الخاصة بالتراث الإماراتي، التي تعبّر عن ماضي الأجداد العريق، لترسيخه في نفوس الأجيال، إضافة إلى عرض المقتنيات التراثية والمنتجات الإماراتية».

وأوضح أن «المهرجان سيضم كثيراً من المنتجات التقليدية، مثل: الملابس التراثية والأقمشة والمنسوجات الشعبية، والعطور والبخور والمباخر المحلية الصنع والتحف والهدايا، والتوابل العطرية من بهارات وأعشاب، وعملات قديمة، وحلي ومشغولات ذهبية وأوان منزلية ولوحات تراثية».

ويسلط المهرجان الضوء، من خلال ورش العمل المتخصصة على الحرف والصناعات التقليدية التي مارسها الأجداد.

تويتر