اختتام فعاليات أسبوع التراث الإيطالي في «البيت الغربي»

خلال الحفل الختامي. من المصدر

اختتمت في مركز فعاليات التراث بالشارقة «البيت الغربي»، أول من أمس، فعاليات أسبوع التراث الإيطالي، في حفل نظمه معهد الشارقة للتراث في «البيت الغربي»، كرّم فيه رئيس المعهد عبدالعزيز المسلم، الوفد الإيطالي المشارك في الفعاليات. حضر الحفل جمع غفير من جمهور وعشاق التراث، وأعداد كبيرة من الجالية الإيطالية المقيمة في الإمارات، وتضمن الحفل فعاليات وأنشطة متنوّعة، من بينها السوق الإيطالي والمعرض، ومهرجانات ثقافية وشعبية من سردينيا، ورقص وموسيقى، إضافة إلى تكريم المشاركين، حيث تفاعل الحضور مع الأنشطة والبرامج التي قمها الوفد الإيطالي.

من جانبه، عبّر عمدة برادلي في جزيرة سردينيا، لينو زدا، عن شكره وتقديره لإمارة الشارقة ولمعهد الشارقة للتراث، على الدعوة الكريمة للوفد الإيطالي للمشاركة بعرض تراثها الثقافي المتنوّع، ضمن فعاليات أسابيع التراث العالمي في الشارقة، وأشار إلى أهمية هذه الأسابيع التي تتيح التعرف إلى التراث الثقافي للدول.

ولفت إلى أن مشاركة الوفد الإيطالي حملت معها الموروث الثقافي الإيطالي من المشغولات اليدوية التراثية، والألعاب الشعبية، ومعارض فنية حول التراث الايطالي، وركن للمأكولات الشعبية، إضافة إلى عدد من الورش والندوات حول الأطعمة، ومختلف ألوان التراث الثقافي الإيطالي. وكرّم الوفد الإيطالي عبدالعزيز المسلم، تقديراً لجهود المعهد والشارقة في استضافة الوفد الإيطالي، الذي قدم مختلف ألوان وأشكال الفنون والأنشطة التراثية الإيطالية في الشارقة. ووعد بالعمل على إقامة أسابيع للتراث الإماراتي في سريدينا.

تويتر