45 ألف زائر لمعرض آثار الشارقة في مدريد

المعرض يستمر في جامعة أتونوما بمدريد حتى نهاية الشهر الجاري. من المصدر

يواصل معرض آثار الشارقة، الذي استضافته جامعة أوتونوما في متحف مدريد الوطني للآثار منذ منتصف إبريل الماضي، استقبال الزوار للاطلاع على مقتنيات الآثار في الشارقة.

وشهد المعرض الذي تنظمه إدارة الآثار في دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة بالاشتراك مع الجامعة، إقبالاً كبيراً من مختلف الأعمار، إذ تجاوز عدد الزوار خلال الفترة الماضية 45 ألف زائر.

ويحتوي المعرض على عدد من القطع الأثرية الأصلية، التي تمثل مظاهر الحضارة القديمة في إمارة الشارقة خلال فترات زمنية مختلفة، إضافة إلى نماذج مجسمة تمثل المباني والمرافق التذكارية المكتشفة، وتمثل القطع الأثرية المعروضة فترات تاريخية حسب تسلسها الزمني في الشارقة، ابتداء من العصور الحجرية القديمة وحتى العصر الإسلامي.

كما يضم المعرض نسخاً جبسية ونماذج مجسمة لبعض المباني المهمة، كالقصور والحصون وورش العمل والمدافن التذكارية والأفلاج القديمة، إضافة إلى عدد من الأفلام الوثائقية والصور والملصقات الجدارية. وسيستمر المعرض في استقبال الزوار حتى نهاية الشهر الجاري في جامعة أتونوما بمدريد.

يشار إلى أن المعرض يأتي في سياق تنظيم دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة فعاليات للتواصل والتقارب مع الآخر، وتزامن مع فعاليات أيام الشارقة الثقافية في بيروجيا بإيطاليا، وعرض مسرحية النمرود على مسرح (لالاتينا) بإسبانيا.

 

تويتر