أحمد الجسمي: احتفاء كبير بمتابعة العرض في إسبانيا

«النمرود» الإماراتية في ضيافة مدريد الليلة

صورة

تعرض المسرحية الإماراتية «النمرود»، من تأليف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الليلة، على أحد أعرق مسارح العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك بعد 48 ساعة فقط من انتهاء عرضها الأول في إسبانيا، والذي استضافته مدينة إشبيلية.

قادرة على الذهاب أبعد

أكد أحمد الجسمي أن أعمال صاحب السمو حاكم الشارقة تزيد من قدرة الفنانين على الاستفادة على الصعيد الفكري، لافتاً إلى أن «النمرود»، التي قاربت على إتمام عقد منذ بدء عرضها، طافت فيه بلداناً أوروبية وعربية عدة، منها ألمانيا ورومانيا والنمسا ومصر ولبنان، وغيرها، قادرة على الذهاب إلى أبعد من ذلك، مكاناً وزماناً.

وقال رئيس مجلس إدارة مسرح الشارقة الوطني، الفنان أحمد الجسمي، في اتصال هاتفي من إسبانيا مع «الإمارات اليوم»، إن هناك حالة من الاهتمام والاحتفاء الكبيرين بمتابعة العرض الإماراتي، الذي وطد بعروضه العالمية المختلفة موقعه، كأحد الأعمال المهمة التي لا يمكن القفز عليها، من قبل أي منصف يتصدى لواقع المشهد المسرحي العالمي.

وأضاف «هناك حالة من التحفز لدى أسرة العمل، على مواصلة الألق العالمي، وإظهار الصورة المشرفة للمسرح الإماراتي، من خلال هذه المسرحية، التي ستواصل عروضها العالمية، بعد العرض الإسباني، والذي سبقته عروض ناجحة أوروبية وعربية».

وأشار الجسمي إلى أن بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، من الجاليات العربية عموماً، يعتزمون أن يواكبوا ببث حي عرض «النمرود»، الذي يخرجه التونسي المنصف السويسي، ويبدعه كوكبة من فناني مسرح الشارقة الوطني، والذي سيبدأ عند الثامنة والنصف من مساء اليوم بتوقيت الإمارات، فضلاً عن الاهتمام الإعلامي الكبير بالعرض الإماراتي من قبل وسائل الإعلام الإسبانية.

وسيكون أمام فرقة مسرح الشارقة الوطني نحو أسبوع بعد العرض، قبل العودة إلى الإمارات، وهي الفترة التي أكد الفنان أحمد الجسمي أنها ستكون مناسبة، للاطلاع على بعض أهم التجارب المسرحية الإسبانية، والتلاقي مع أقطاب مدارس مسرحية أوروبية مختلفة. يذكر أن «النمرود» تعد العمل المسرحي الأحدث الذي جُسد مسرحياً، متكئاً على أحد مؤلفات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، والتي من بينها: «الحجر الأسود»، «طورغورت»، «شمشون الجبار»، «الإسكندر الأكبر»، «القضية»، «الواقع صورة طبق الأصل»، و«عودة هولاكو».
 

تويتر