أمسية شعرية تتغنّى بتضحيات الشهداء

خلال أمسية «إلى روح الشهداء». من المصدر

ضمن فعاليات الدورة الـ34 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، نظمت الملحقية الثقافية في القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية، أمسية شعرية تحت عنوان «إلى روح الشهداء».

 

وشارك في الأمسية التي أدارها مساعد الملحق الثقافي بالسفارة السعودية، الدكتور محمد المسعودي، الإماراتي عبدالله حسن الهدية الشحي، ومدير بيت الشعر بالشارقة ومدير مهرجان الشارقة للشعر العربي محمد عبدالله البريكي، ومحمد بن نغموس، وعلي آل سبعان.

 

وتناولت القصائد فخر الأمم والأوطان بأبطالها ورجالها وشهدائها، الذين نذروا حياتهم وأرواحهم فداء لها. وتغنى الشعراء في قصائدهم بساحات المعارك التي لا يعرفها إلا الرجال، المتمثلة في أفراد القوات المسلحة المشاركة في التحالف الدولي لعملية إعادة الأمل في اليمن.

وتغنى عبدالله حسن الهدية الشحي، بوطنه الغالي الإمارات، وبفخره به وبروح الشهداء الطاهرة، من خلال ثلاث قصائد عناوينها «هالة مجد، محلل الأمجاد، المسرات».

وقرأ الشاعر علي بن عبده بن علي السبعان ثلاث قصائد: «اليمن» و«شاهد على التاريخ» و«الإمارات» التي تغزل فيها بالإمارات وشكر أهلها.

أما محمد عبدالله البريكي، فافتخر من خلال قصائده بشهداء الوطن والواجب الذين قدموا أرواحهم فداءً لإعلاء كلمة الحق في اليمن، بالإضافة إلى قصائد حملت الحب، وكانت عناوينها «شهيد الفخر، شاي كرك، وأنا غير».

فيما تغزل الشاعر محمد بن نغموش في بداية قصائده بالكعبة المشرفة بقصيدة «السمراء»، ثم ألقى قصيدة ثانية عن «قوة التحالف».

 

 

تويتر