لديهما أكثر من 21 ألف متابع على «إنستغرام»

حارب وزايد بن كرم.. أصغر فنانين إماراتيين

صورة

على الرغم من أن حسابهما على موقع «إنستغرام» لا يزيد عمره على أشهر قليلة؛ إلا أن عدد متابعي حارب وزايد بن كرم، وهما أصغر فنانين إماراتيين، إذ يبلغ عمر حارب ست سنوات ويدرس في «KG2»، وزايد أربع سنوات وهو في المرحلة التأسيسية، يتجاوز الـ21 ألف متابع، يشاهدون مقاطع الفيديو التي يقدمها الطفلان، والتي تعرف في عالم مواقع التواصل الاجتماعي باسم «فاينز».

نصح دائم

أعرب والد حارب وزايد محمد بن كرم، الذي يعمل مهندساً للطرق في بلدية أبوظبي، عن عدم قلقه على طفليه من التأثير السلبي للشهرة في هذا العمر الصغير، لأنه يحرص على ملازمتهما، وتقديم النصح لهما في كيفية التعامل مع جمهورهما، ومع الآخرين في المدرسة أو في الشارع، معتبراً أن التمثيل والتفاعل مع المجتمع ومع الناس يمنحانهما شخصية قوية وإيجابية.

وشدد بن كرم على حرصه على تحقيق التوازن بين التمثيل من جهة والدراسة من جهة أخرى، فالتمثيل هواية وموهبة تستحق التشجيع، ويمكن صقلها بالدراسة إذا ما أتيحت الفرصة لذلك، على حسب تعبيره.

مكافأة حارب وزايد عن كل فيديو يقدمانه هي الذهاب إلى البقال أو السوبر ماركت لشراء الحلويات، حسب ما أوضح والدهما محمد بن كرم، الذي أشار إلى أن ولديه يتمتعان بموهبة التمثيل ربما من عمر عام واحد، إذ كانا يتابعان التلفزيون باهتمام شديد، خصوصاً برامج الرسوم المتحركة والمسرحيات، كما اتجها لتقليد الأشخاص المحيطين بهما، مؤكداً تشجيعه لهما ولموهبتهما ومساعدتهما على تنمية وصقل هذه الموهبة.

وأضاف بن كرم، في حواره مع «الإمارات اليوم»، أنه يتولى الإشراف على حساب ابنيه على «إنستغرام»، ويقوم بكتابة وتصوير مقاطع الفيديو التي يقدمانها. وقال: «تتناول المقاطع التي نقدمها على حساب حارب وزايد على (إنستغرام) موضوعات ذات طابع اجتماعي، مثل المواقف الطريفة بين الأخوة والأخوات، والأزواج والزوجات، وغيرها من الأفكار التي ترتبط بالحياة العائلية والمجتمع في الإمارات، وهي أفكار أقوم بوضعها، وكتابة الحوار مع مراعاة أن يكون بسيطاً ومناسباً لعمر الطفلين، كما أقوم بتحفيظهما الحوار وتدريبهما على الأداء، وفي بعض الأحيان أشارك معهما في التمثيل، عندما يتطلب الموضوع ذلك». وذكر أن تصوير كليب لا تزيد مدته على 15 ثانية يحتاج إلى ساعة ونصف الساعة، أو ساعتين من التصوير، وغالباً يصور مقطعاً جديداً كل يومين أو ثلاثة. وكشف الوالد أن طفليه تلقيا عروضاً للمشاركة في مسرحيات وفي مسلسلات رمضانية لكنه رفض، مفضلاً الانتظار عاماً أو عامين قبل السماح لهما بدخول هذا المجال، لاسيما أن العروض التي تلقاها جاءت متأخرة، مشيراً إلى أنه ليست لديه أي شروط لمشاركة حارب وزايد في أعمال فنية، سواء درامية أو مسرحية، ومن المتوقع أن يشاركا في إعلان مصور لإحدى الجهات. وعن ردود فعل متابعي حساب الطفلين على «إنستغرام»؛ قال بن كرم إن معظم الردود تصب في اتجاه تشجيع الطفلين، والتعبير عن الإعجاب بموهبتهما المبكرة، وبواقعية المواقف التي تتناولها مقاطع الفيديو، مشدداً على حرصه على تحقيق التوازن بين التمثيل من جهة والدراسة من جهة أخرى، فالتمثيل موهبة تستحق التشجيع، ويمكن صقلها بالدراسة إذا ما أتيحت الفرصة لذلك. وأوضح محمد بن كرم أن أكثر من نصف جمهور ولديه على «إنستغرام» من الأطفال والعائلات، وهو ما يظهر بوضوح عندما يكونان في مكان عام، إذ يتجمع حولهما الأطفال والأسر لالتقاط الصور التذكارية معهما، والأمر نفسه في المدرسة، مرجعاً ذلك إلى طبيعة الموضوعات التي تناقشها مقاطع الفيديو، والتي يستلهم أفكارها من المواقف التي يتعرض لها فعلياً في الواقع مع أطفاله أو زوجته أو أشقائه.

صغر عمر حارب وزايد، وشعورهما السريع بالتعب والإرهاق أثناء التصوير، وكذلك شعورهما بالملل، وصعوبة التحكم فيهما.. أبرز المشكلات التي تواجه والدهما خلال تصوير مقاطع الفيديو، لكنه يرى أن موهبتهما تستحق المعاناة، معرباً عن أمله أن يكون لهما شأن كبير في عالم التمثيل، وأن يكسبا المزيد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، التي باتت وسيلة لظهور كثير من المواهب المتميزة في كل أنحاء العالم، ونجاح هذه المواهب وتحقيقها شهرة واسعة، وهو ما لم يكن متاحاً قبل ظهور هذه المواقع.

تويتر