«الشيخ زايد في عيون مصر» كتاب توثيقي من «المحروسة»

صورة

أصدر مركز المحروسة للنشر والخدمات الصحافية والمعلومات كتاباً مرجعياً يحمل عنوان «الشيخ زايد في عيون مصر»، ومن المقرر أن يُعرض الكتاب التذكاري للمرة الأولى في الدورة الـ25 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب.

الكتاب يرصد رحلة عطاء الشيخ زايد من خلال قصاصات الصحف المصرية، بدءاً من أول حديث للشيخ زايد مع صحيفة مصرية في عام 1968 وحتى رحيله في 2004، ويقع الكتاب في 280 صفحة من الورق الفاخر الملون المصقول.

يعتمد الكتاب في معلوماته على قاعدة بيانات صحافية موثقة تزيد على 10 آلاف صفحة، توثق رحلة عطاء حكيم العرب، ويتضح من صفحات الكتاب أن الصحافة المصرية احتفت بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان منذ الأيام الأولى لتوليه الحكم في إمارة أبوظبي، وتبين الصفحات كذلك اهتمام المغفور له الشيخ زايد الكبير بمصر، ودوره في تحديث أبوظبي والإمارات، ومناصرة القضايا الإنسانية، ودعم التضامن العربي، ومساندة كل قضايا المسلمين العادلة. تعرض صفحات الكتاب التوثيقية الفترة التي تولى فيها المغفور له الشيخ زايد حكم إمارة أبوظبي، ثم جهوده في بناء الاتحاد وإعلان دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى اهتمام المغفور له الشيخ زايد ببناء القوات المسلحة، وقضايا التعليم والمرأة، والتنمية البشرية، ويزيد عمر بعض هذه القصاصات الصحافية على 40 عاماً.

 

تويتر