سيف بن زايد يتسلّم نسخة من كتاب «السراب»

سيف بن زايد عبّر عن تقديره لإسهامات السويدي الفكرية. وام

تسلّم الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، نسخة من كتاب «السراب» في طبعته الخامسة، الذي أهداه لسموّه في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، د. جمال سند السويدي، مؤلف الكتاب، الذي يتمحور حول فكرة السراب السياسي الذي تسوقه الجماعات الدينية السياسية في أوساط العديد من الشعوب العربية والإسلامية.

وثمّن الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، الدور الحيوي الذي يضطلع به مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في خدمة صانعي القرار بالإمارات، ودعم التنمية الشاملة، من خلال دراساته وفعالياته العلمية المختلفة، فضلاً عن جهوده في إعداد الكوادر العلمية المواطنة.

وعبّر عن تقديره للإسهامات الفكرية المتميزة التي يقدمها السويدي، من خلال مؤلفاته العلمية الرصينة، التي تعزّز الفهم والوعي بالقضايا التي تهم دولة الإمارات والمنطقة والعالم.

بينما أشاد السويدي بالدور الذي تقوم به وزارة الداخلية كحائط صد أول ضد من تسول لهم أنفسهم المساس بأمن البلاد واستقرارها. وأكّد أن ردود الفعل الإيجابية على أحدث كتبه «السراب» داخل الإمارات وخارجها تشعره بالارتياح، لأنها تؤكّد أن الرسالة التي توخاها من وراء تأليفه الكتاب قد وصلت، وأن هناك وعياً متصاعداً بخطورة الجماعات الدينية السياسية، ليس على مستوى المنطقة العربية، أو منطقة الشرق الأوسط فحسب، وإنما على مستوى العالم كله.

 

تويتر