سلطان القاسمي يكرِّم الفائزين بجوائز بينالي الشارقة

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أول من أمس، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، حفل تكريم المشاركين الفائزين في بينالي الشارقة 12  والمؤسسات والدوائر والشركات راعية الحدث، وذلك في منطقة الفنون بالمريجة.

وتفقد صاحب السمو حاكم الشارقة، فور وصوله إلى مقر انعقاد الاحتفال، أحد الأعمال الفنية المقامة ضمن فعاليات البينالي، مستمعاً سموه لشرح حول العمل الفني ومعانيه ودلالاته.

ثم القت الشيخة حور بنت سلطان بن محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون، كلمة قالت فيها «إذا أردنا مقاربة مشروع الشارقة الثقافي انطلاقاً من حالته الراهنة أو من خلال مفهوم (الحاضر) الذي تحقق بوصفه حالة مستمرة من التطوير والإضافة لوجدنا أنه يمثل اللحظة الفارقة التي تجمع في نسيجها بين إبداءات الماضي وإلماحات المستقبل، وأن تلك اللحظة تشبه إلى حد كبير اللحظة الإبداعية الخالصة، فهي تعبير عن مخزون تاريخي قد يمتد إلى عهود سحيقة، ويضيء في الوقت نفسه مساحات ملهمة ومنفتحة على فضاءات الاحتمال والممكن».

وتابعت الشيخة حور بنت سلطان القاسمي كلمتها «ولعل هذا بعض ما يطرحه بينالي الشارقة في دورته الحالية، عبر المفهوم الذي قدمته أنجي جو التي عملت من خلاله على اختيار مجموعة من الفنانين الذين حاولوا تقصي أبعاد الماضي والحاضر والممكن برؤى جمالية ومعرفية مختلفة». واختتمت رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون قائلة «إلى حضرة صاحب السمو الذي جعل من مشروع الشارقة ممكناً نهدي هذه الدورة أولاً، وإليكم جميعاً، حيث نضع في عهدتكم كل ما جاء به البينالي من معارض وأفلام وندوات، آملين أن نكون قد خطونا خطوة أخرى نحو صياغة هويتنا الثقافية ومشروعنا الحضاري».

ثم تفضّل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ترافقه الشيخة حور بنت سلطان القاسمي، بتكريم المشاركين الفائزين بجوائز بينالي الشارقة 12.

وفاز بها كل من الفنانين إيريك بودلير، واسونسيون جودردو، وباسل عباس، وروان أبورحمة.

وقدم بينالي 12 تكريماً خاصاً إلى عدد من الشخصيات على ما قدموا من أعمال فنية متميزة، منهم فخر النساء زيد وادريان فيلار، كما كرمت الشيخة حور بنت سلطان القاسمي الرعاة المساهمين، والجهات الداعمة لبينالي الشارقة 12. 

حضر الحفل، إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي، رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك، والشيخة حور بنت سلطان القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون، والشيخة نوار بنت أحمد القاسمي، مسؤولة الاتصال والعلاقات العامة في مؤسسة الشارقة للفنون، وعبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، واللواء حميد الهديدي، قائد عام شرطة الشارقة، وعبدالله محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة والإعلام، وهشام المظلوم، رئيس مجمع الشارقة للآداب والفنون.

تويتر