شكسبير يدخل عالم الـ «هيب هوب» في مهرجان أبوظبي 2015

العرض لفرقة «الإخوة كيو» لموسيقى الهيب هوب من شيكاغو. من المصدر

تستعد فرقة «الإخوة كيو» لموسيقى الهيب هوب من شيكاغو، لتقديم إحدى روائع شكسبير «المزيج» بنسخة محدَّثة، في إطار برنامج مهرجان أبوظبي 2015 التعليمي والمجتمعي، وبالتعاون مع «الفن للجميع». وستُعرض المسرحية «أوثيلو ريمكس» اليوم وغداً على مسرح أبوظبي - كاسر الأمواج.

وتدور مسرحية «المزيج» المستوحاة من كلمات الأديب العالمي ويليام شكسبير، ويقدمها الإخوة كيو بالتعاون مع مسرح شكسبير في شيكاغو من إنتاج ريتشارد جوردان، حول أوثيلو الذي يخرج من الحي الفقير ويصعد إلى قمة صناعة الموسيقى، إذ يصبح مشهوراً ويحظى باحترام وتشجيع الجمهور، كما يفوز بقلب المغنية الجميلة ديدمونة، لكنه أيضاً يثير غضب لاغو الذي كان يخطط لإيقاع عطيل في أمر أكثر ضرراً من مجرد مباراة في موسيقى الراب. وقالت مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، والمؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، هدى الخميس كانو «نطمح دائماً في المجموعة، من خلال الفن، إلى المساعدة في تعزيز وبناء جمهور وطني، كما نهدف إلى منح فرص يستطيع الناس من خلالها توسيع آفاقهم، وعيش تجارب بأساليب مختلفة ومتنوعة، ويشمل برنامجنا المجتمعي والتعليمي لهذا العام مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية للجميع من مختلف الأعمار، ونتشرف باستقبال الإخوة كيو في مهرجان أبوظبي، كما أننا سنكمل مسيرتنا في تشجيع واستضافة مواهب ديناميكية ومتعددة التخصصات».

وبتكليف حصري من مسرح «شكسبير غلوب» في لندن، بعد جولة دولية شهدت نجاحاً كبيراً، سيقدم الإخوة كيو مسرحية «المزيج» في ثلاثة عروض لطلاب المدارس والجامعات فقط، بالإضافة إلى عرض متاح للجميع مساء غد في مسرح أبوظبي - كاسر الأمواج.

 

تويتر