حوارات «البينالي 12» تناقش الأعمال المشاركة

خلال الجلسة الحوارية. من المصدر

ناقش «بينالي الشارقة 12» الأعمال المشاركة في فعالياته، التي تقام خلال الفترة من الخامس من شهر مارس حتى الخامس من شهر يونيو المقبلين، في أماكن مختلفة من إمارة الشارقة ومدينة كلباء.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية ترأستها مقيّمة «بينالي الشارقة 12»، إنجي جو، مع اثنين من الفنانين المشاركين في البينالي، هما مايكل جو وبايرون كيم.

وناقشت الجلسة - التي استضافتها سينما سراب المدينة في المباني الفنية لمؤسسة الشارقة للفنون - الأعمال التي يقدمها كل من مايكل جو وبايرون كيم/ إذ يقومان حالياً بتركيب وإنتاج أعمالهما في الشارقة استعداداً للبينالي.

وسلطت الجلسة الضوء على كيفية توصل كل فنان لمفهومه المختلف، ولرؤيته الخاصة التي يرى فيها الشارقة من منظور «الماضي والحاضر والممكن»، إذ يتبدى عنوان بينالي الشارقة في دورته الـ12 بأبعاد متتابعة ترتكز في نقطة واحدة، هي الشارقة بماضيها بمئات السنين، وبحاضرها الذي يمتد بشكل أو بآخر من ذاك الماضي إلا أن له حضوره الخاص والعميق وكيف ينظر الفنانون للممكن واحتمالاته.

ويشارك مايكل جو من خلال عمل تركيبي توصل إليه من خلال مجموعة الأسئلة المتولدة التي تبحث في التاريخ الطبيعي من خلال الزيارات الميدانية والبحوث التي أجراها حول أنظمة الري القديمة والمعاصرة في دولة الإمارات بالشارقة.

أما بايرون كيم فمفتون بسماء الشارقة، ويقدم ثلاثة أعمال تضم عملاً تركيبياً متمثلاً في علم يحاكي لون سماء الشارقة، بالإضافة إلى سلسلة من اللوحات، التي يرسم واحدة منها كل يوم أحد، وصولاً إلى افتتاح البينالي.

 

تويتر