7 فئات لمسابقة العزف على البيانو

«الثقافة» تعلن أسماء الفائزين في الدورة الثالثة لجائزة شوبان

تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أعلنت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أسماء الفائزين في سبع فئات من الدورة الثالثة لمسابقة «شوبان» الدولية الموسيقية للعزف على البيانو.

وفاز بالمركز الأول ضمن الفئة الأولى (أ) شاولين زانغ من الصين، وبالمركز الثاني ماريان جينغ أوهانيسيان من فرنسا، وبالثالث مصطفى الفياض من الاردن، وجاء بالثالث مكرر كل من زيانغتونغ ليو من الصين وسما شابان من فلسطين، فيما منحت اللجنة المحكمة شهادة تقدير لكل من ميرا رمضان من الاردن، وهالا جسري من سورية، وإين سوو بارك من كوريا، فيما حصلت صوفي سوكندرو من إندونيسيا على شهادة تقدير لأصغر متسابق سناً بالفئة نفسها.

وفي الفئة الأولى (ب) فاز بجائزة المركز الأول صموئيل سوكندرو من إندونيسيا، فيما فاز سانشاين لوماغ من الفلبين بالمركز الثاني، واحتلت الفرنسية بيلريتي علاوي المركز الثالث مناصفة مع تايزيا بيرسان من أوكرانيا، ومنحت اللجنة المحكمة الجائزة التقديرية للعازفة عائشة أرمان من ماليزيا. أما الفئة الثانية فتصدرها الياباني كازوكي مينامي، وفاز بالمركز الثاني آنا غراهام من المملكة المتحدة، وتقاسمت داريا إبراهيم من الإمارات المركز الثالث مع بولينا كورلتشوك من كازاخستان، فيما حصل كل من أتينا دهباري من سانت كيتس وشاهمير عمر خان من باكستان على شهادات تقديرية. وعن الفئة الثالثة فاز نور سيارافينا من ماليزيا بالمركز الأول، وفاز بالمركز الثاني التركية باركين ساريغول وشاركتها كل من السورية شارة آل علي، والماليزية نور شيرين شاهيزاد، والصيني زياد يانغ، فيما فازت ماريا ردشنكو من كيرجيزستان بالمركز الثالث.

وفاز المصري عمر هشام حسان بالمركز الأول في الفئة الرابعة، وتقاسمت سيجين لي من كوريا المركز الثاني مع دلال اللحام من أوكرانيا، بينما تقاسمت المركز الثالث سارة سابا من سوريا وديانا محفوظ من لبنان. وعن الفئة الخامسة فاز جاي ون تشونغ من كندا بالمركز الأول، وفازت بالمركز الثاني فاطمة الهاشمي من الإمارات، واحتل المركز الثالث كرستوبال مارتينيزيانس من المكسيك. وتقاسم المركز الأول في الفئة السادسة إسكندر أفازموراتوف من أوزباكستان مع جويل خزام من سورية، فيما اشترك كل من صوفيا أبوبكر وماريا ستنك من روسيا وآدم صالح من الاردن بالمركز الثالث.

وفي الفئة السابعة فازت اليمنية إيمان دعائي بالمركز الأول، وحجبت جائزة المركز الثاني، فيما تقاسم كل من بشرى دعائي من اليمن من منتسبي مركز البيانو التابع للوزارة وآية حمودي من الإمارات المركز الثالث.

تويتر