«مرايا للفنون» يستكشف ماضي ومستقبل العمارة في الشارقة

شارع البنوك في الشارقة نموذج على التطورات العمرانية. من المصدر

يستعد مركز مرايا للفنون، في الشارقة، لاستضافة سلسلة ورش العمل متخصصة في مجال التصاميم المعمارية، التي ينظمها المركز بالتعاون مع «فيلد آركيتيكشر»، البرنامج المتخصص في إجراء البحوث التي تركز على دراسة الهندسة والأنماط المعمارية المعاصرة، ويتخذ من العاصمة الهولندية أمستردام مقراً له. وتهدف ورشة العمل إلى دراسة التطور التاريخي والوضع الراهن والمستقبلي لمجموعة من المباني العمرانية المميزة في شارع البنوك بالشارقة، التي يعود تاريخ بنائها إلى فترة السبعينات من القرن الماضي.

وتُقام ورشة العمل من 23 حتى 26 من أبريل الجاري، وتتيح فرصة المشاركة أمام الطلبة والمتخصصين في مجالات الهندسة المعمارية والعمران، والفنون، وعلم الاجتماع، والجغرافيا، والاقتصاد، والسياسة، والإعلام. وتتضمن ورشة العمل برنامجاً شاملاً من المحاضرات والمناقشات والعروض المرئية المتاحة أمام الجمهور. وسيقوم المشاركون بإجراء البحوث الخاصة بهم، باستخدام المنهج التطبيقي في دراسة العمارة، من أجل التوصل إلى فهم دقيق لهذا الجزء المهم والرائع للنسيج العمراني في الشارقة.

وستتاح لشركاء الحدث إنتاج أعمال تلخص التسلسل الزمني لتطور شارع البنوك في الشارقة خلال العقود الماضية، مع تقديم لمحة عن المستقبل، واختبار السياقات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، والتركيز على بيئة المباني وسمعة المنطقة، وتتضمن الفعالية جولات مع مرشدين لشارع البنوك.

 

تويتر