بطائراتها الورقية ولعبة «الكيرم ستيشن»

أعمال اليازية بنت نهيان تجتذب زوار «فن أبوظبي»

مجموعة‭ ‬«التلقائية»‭ ‬المؤلفة‭ ‬من‭ ‬خمسة‭ ‬أعمال‭ ‬تجسّد‭ ‬استعراضات‭ ‬الطائرات‭ ‬الورقية‭ ‬تخطت‭ ‬أبعاد‭ ‬العرض‭ ‬لتتواصل‭ ‬مع‭ ‬المتلقي‭ ‬بالحركة‭ ‬والإضاءة‭ ‬واللعب‭. ‬‭ ‬من‭ ‬المصدر

استقطبت أعمال الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان، في جناح «آرت سبيس جاليري»، في معرض «فن أبوظبي»، الزوار من مختلف الأعمار والجنسيات، بمجموعتها الفنية الجديدة بألوانها المشرقة.

تميزت مجموعة «التلقائية»، التي قدمتها الشيخة اليازية، والمؤلفة من خمسة أعمال، تجسّد استعراضات الطائرات الورقية، بأنها تخطت أبعاد العرض، لتتواصل مع المتلقي بالحركة والإضاءة واللعب أيضاً. وتتعمق الفنانة من خلالها في المعنى الحقيقي للانطلاق وتدفق المشاعر، ونجحت في الإمساك بالجوهر الحقيقي لمفهوم التلقائية في هذه المجموعة المفعمة بالحيوية. كما حظيت مجموعة «كيرم ستيشن»، أو لعبة الكيرم بالعربية أيضاً باستحسان زوار «فن أبوظبي»، وفي هذه المجموعة تجتهد الفنانة لاكتشاف إمكانية المزج بين لعبة الكيرم، وعناصر اللعبة الحديثة «البلاي ستيشن». وتضمنت الأعمال مشاهد للوح الكيرم الخشبي، ومقارنته بعناصر هذه اللعبة الحديثة، لتقيم الفنانة بذلك جسراً بين ما هو كلاسيكي وحديث. والنتيجة هي تجسيد رفيع المستوى لفكرة التقاء القديم بالجديد، في صورة لعبة مندمجة، تعكس أيضًا الأطياف الكامنة في الثقافة المحلية والعالمية. وعرضت صالة عرض آرت سبيس المتخصصة في مجال الفن المعاصر، أيضاً، مجموعة من اللوحات الفنية في ردهات معرض «فن أبوظبي»، الذي اختتمت فعالياته أمس في جزيرة السعديات بأبوظبي. وضم المعرض جناحاً مخصصاً لأعمال أبرز الفنانين المصريين، أمثال فاروق حسني، وآدم حنين، وعادل السيوي، وخالد زكي.

وقالت العضو المنتدب في معرض آرت سبيس، مليحة الطبري، «إن (فن أبوظبي) يعد حدثاً فريداً، إذ يجمع بين ردهاته أعمال مجموعة من أبرز فناني العالم، من الذين يتميزون بمواهب إبداعية متميزة، كما أنه يعد وسيلة لتوعيتنا بالدور الذي يلعبه الفن في الثقافة وتداعياته على المجتمع إجمالاً، ونحن سعداء بمشاركتنا للمرة الثانية هذا العام».

 

تويتر