‏‏

‏إصدارات لـ«أكاديمية الشعر» ‏

‏أعلنت «أكاديمية الشعر» في «هيئة أبوظبي للثقافة والتراث» عن مشاركتها للمرة الثالثة على التوالي في معرض «أبوظبي الدولي للكتاب»، مواصلة بذلك حضورها في مختلف معارض الكتب المهمة على المستويات المحلية والعربية والعالمية.

وقال مدير الأكاديمية سلطان العميمي «تقدم الأكاديمية في هذه الدورة العديد من الإصدارات الشعرية الجديدة، إضافة إلى طبعات جديدة لعدد من إصداراتها السابقة التي نفذت نسخها، كما ترافق إصداراتها الجديدة حفلات توقيع تؤكد حرص الأكاديمية على مدّ جسور التواصل بين الشعراء والأدباء وجمهورهم».

ومن الإصدارات الشعرية الجديدة في هذه الدورة ديوان الشاعر خالد العتيبي الذي يحمل عنوان «مآسل»، وسبق للشاعر أن شارك في الدورة الثانية من مسابقة «شاعر المليون»، ووصل إلى المرحلة الثانية في تلك الدورة، وهو أول ديوان شعري مكتوب للعتيبي، ويحمل مجموعة من أهم قصائده، منها التي شارك بها في مسابقة شاعر المليون.

كما يصدر في المعرض ديوان الشاعرة حنين عمر بعنوان «باب الجنة» وهو ديوان الشعر العمودي الأول الذي يصدر لها، وسبق للشاعرة حنين أن شاركت في الدورة الأولى من مسابقة «أمير الشعراء»، ووصلت إلى المرحلة الثانية من تلك الدورة. ويصدر للشاعر مهيّر الكتبي، وهو من شعراء منطقة الهير في العين. أشرف على جمع قصائد الديوان الباحث عمار السنجري، الذي تتبع حياة الشاعر في مقدمة الديوان. وينتمي الشاعر مهيّر إلى جيل الشعراء المخضرمين في الإمارات، ويتميز بثراء تجربته الشعرية التي تعددت أغراضها بين قصائد المدح والوصف والغزل، وحمل الديوان العديد من المساجلات الشعرية بينه وبين شعراء آخرين من جيله.

وتحت عنوان «الشعر النبطي وشعر الفصحى.. تراث واحد»، تصدر دراسة للدكتور غسان الحسن المستشار في أكاديمية الشعر، وعضو لجنة تحكيم مسابقة «شاعر المليون»، وهو الكتاب الأول من نوعه في هذا المجال، و يوضح العلاقة والجذور المشتركة بين الشعر الفصيح والشعر النبطي، مؤكداً أن الاثنين يتفيآن تحت مظلة واحدة من الجنس الأدبي. وتقدم الأكاديمية في المعرض المجلد الثالث لمجلة «شاعر المليون»، إضافة إلى طبعات جديدة من ديوان «يعقوب الحاتمي حياته وشعره»، و«خمسون شاعراً من الإمارات»، و«حضارة الشعر في بادية الإمارات».

تويتر