الإمارات اليوم

بالصور..عبدالحميد جمعة: السينما تقي من الخرف

عبدالحميد جمعة: السينما تقي من الخرف

:
  • محمد عبدالمقصود ـــ دبي
  • عبدالحميد جمعة : فخورون بتلبية كل هذا العدد من النجوم دعوة المهرجان.

رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، عبدالحميد جمعة، بدا كأسعد الحاضرين بالتئام فعاليات الدورة الـ14للمهرجان، وقال لـ«الإمارات اليوم»: «لا يمكنني وصف مشاعري، فالمهرجان، لدي، كأنه كائن بشري، وليد، يكبر عاماً تلو الآخر». وقال جمعة، معقباً على نصيحة أسداها لحضور الحفل الافتتاحي: «نصحتُ الحضور بالتوجه إلى السينما مرتين أسبوعياً لمشاهدة الأفلام، وهي نصيحة ألتزم بها، شخصياً».

وتابع: «أظهرت دراسة بريطانية حديثة، أن هذا النهج من شأنه أن يقي من الإصابة بالخرف، ومنذ أن قرأت هذه النصيحة، التي وجدت بداخلي هوى، نظراً لشغفي اللامحدود بالفن السابع، وأنا أقوم بتطبيقها».

وكشف جمعة أن عدد حضور النجوم الأجانب والعرب والخليجيين ليلة الحفل الافتتاحي، بلغ 140 فناناً، مضيفاً: «فخورون بتلبية كل هذا العدد من النجوم، دعوة المهرجان، في حين أن المعتذرين، كانوا قلة قليلة، وجميعهم حرصوا على الاعتذار والإشارة الى أن أسباباً خاصة، أو قهرية حالت دون تلبيتهم الدعوة».

وحول شعار المهرجان، قال جمعة: «(السينما تأتيك)، لا نقصد به أيام المهرجان ولياليه الثماني فقط، بل هي تأتيك أينما توجهت ومن كل مكان، فالأعمال السينمائية موجودة بدور السينما، التلفزيون، القطار، الطائرة، على أجهزة الهاتف، الألواح الذكية، وأشرطة الفيديو القديمة، وغيرها، والخلاصة أن لا أعذار يمكن أن تكون متاحة للعزوف عن متابعة النتاج السينمائي المبدع».

للإطلاع على عروض أفلام اليوم ،  يرجى الضغط على هذا الرابط.