الإمارات اليوم

4 مرشحين لجائزة «آي دبليو سي للمخرجين» في «دبي السينمائي»

:
  • دبي ـــ الإمارات اليوم

أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي» ودار الساعات السويسرية الفاخرة «آي دبليو سي شافهاوزن»، أحد رعاة المهرجان، عن أسماء أربعة مرشحين للفوز بجائزة «آي دبليو سي للمخرجين»، التي تُنظّم للعام السادس على التوالي. وتقدّم الجائزة إلى المخرج الفائز مكافأة نقدية قدرها 100 ألف دولار أميركي، موفّرة له فرصة نقل موهبته إلى جمهورٍ عالمي، وذلك خلال الدورة الرابعة عشرة من المهرجان التي تُقام في الفترة من 6 ولغاية 13 ديسمبر 2017.

وتضم قائمة المرشحين النهائيين هذا العام: المخرجة والكاتبة الإماراتية نايلة الخاجة لمشروع فيلمها «حيوان»، والمخرج البحريني محمد راشد بوعلي لمشروعه «كومبارس»، والمخرجة السعودية هيفاء المنصور لمشروع فيلمها «ملكة الجمال»، والمخرجة العُمانية مزنة المسافر لمشروع فيلمها «تاج الزيتون».

يقدّم المرشحون الأربعة أعمالهم خلال المهرجان أمام لجنة تحكيم مرموقة مكونة من خبراء صناعة السينما، برئاسة النجمة العالمية كيت بلانشيت، سفيرة «آي دبليو سي»، وسيتم التدقيق في النصوص كافة ومراجعتها، لتحديد الإمكانات التي يكتنزها كل سيناريو، فضلاً عن إمكانات المشروع ككلّ، كما تضم لجنة التحكيم كريستوف جرينجرهر، المدير التنفيذي لـ«آي دبليو سي شافهاوزن»، ورئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي عبدالحميد جمعة، والمدير الفني للمهرجان مسعود أمرالله آل علي، إضافة إلى الممثلة التونسية هند صبري. وسيعلن عن اسم الفائز بالجائزة خلال حفل عشاء برعاية «آي دبليو سي»، يُقام على هامش أنشطة المهرجان مساء يوم 7 ديسمبر 2017. وأشار مسعود أمرالله آل علي، إلى أن «هذه الجائزة تمنح فرصة مهمة للمساعدة على نقل أعمال المخرجين من الورق إلى الشاشة، وتعد دول الخليج موطناً للتنوّع الثقافي وتقدّم أعمالاً سينمائية مميزة لمخرجين واعدين». وأضاف «من هنا يمثّل تعاون المهرجان مع (آي دبليو سي شافهاوزن) فرصة استثنائيّة لدعم المبدعين في منطقتنا وعرض موهبتهم على الساحة العالمية». وفي ما يلي نبذة عن المشاريع المشاركة وأصحابها:

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.