الإمارات اليوم

المهرجان يستقبل طلبات الشباب للمشاركة في دورته الـ 14

متطوّعو «دبي السينمائي».. نجوم في الكواليس

:
  • دبي - الإمارات اليوم
  • المتطوّعون يحظون بفرص للتواصل مع خبراء صناعة السينما. من المصدر

بدأ مهرجان دبي السينمائي الدولي، في استقبال طلبات التقديم أمام المتطوّعين في دولة الإمارات، الذين تجاوزت أعمارهم 18 عاماً، للانضمام إلى فريقه للمشاركة في أنشطة دورته الـ14، التي تنطلق في السادس من ديسمبر المقبل، وتستمر حتى 13 من الشهر نفسه.

6

ديسمبر المقبل تنطلق فعاليات الدورة الجديدة لمهرجان دبي السينمائي الدولي.

600

متطوّع قدموا في العام الماضي نحو 5000 ساعة من وقتهم وجهدهم لضمان نجاح المهرجان.

ويستضيف المهرجان العاملين في مجال السينما، من ممثلين ومخرجين ومنتجين من أرجاء العالم، كما يستقبل محبي السينما والأفلام للاحتفاء بأفضل الأعمال المحلية والإقليمية والعالمية، خلال انعقاد المهرجان بأيامه الثمانية الثرية بالنشاطات.

وقال رئيس قسم الموارد البشرية والشؤون الإدارية في المهرجان، محمد الحوسني، إن «أكثر من 600 متطوّع قدموا في العام الماضي نحو 5000 ساعة من وقتهم وجهدهم، لضمان نجاح المهرجان، وفي كل عام يعود متطوّعون كثيرون للمشاركة مرة أخرى، ما يؤكد تقديرهم للمهرجان وللتجربة التي أتاحها لهم التطوّع».

وأضاف: «ندعو الجميع، خصوصاً عشاق السينما، أو ببساطة أولئك الذين يبحثون عن تجربة فريدة، إلى التقدم لبرنامج المتطوّعين، ونتطلع إلى الترحيب بهم ضمن فريقنا».

ودعا المهرجان الراغبين في التعرّف إلى أشخاص جدد والعمل بجد لاكتساب الخبرة العملية، واللقاء مع عشاق السينما، إلى التسجيل والسعي للانضمام إلى فريق المتطوّعين، إذ يخلق برنامج المتطوّعين فرصة للشباب للعمل ضمن جميع قطاعات المهرجان، من شباك التذاكر والسجادة الحمراء، وصولاً إلى إدارة الفعاليات، وأنشطة التسويق والدعم الإعلامي، ما يُثري السيرة الذاتية للمتطوّعين ويمنحهم فرصة للتعرف عن كثب إلى الحياة المهنية للعاملين في مجال السينما والأفلام.

من جهتها، قالت مديرة قسم المتطوّعين في مهرجان دبي السينمائي الدولي، سامينا يوسف، إن «تحضير المهرجان يتطلب جهداً كبيراً من فريقٍ متكامل، لذلك لن نستطيع النجاح دون الجهود المذهلة والمشكورة التي يبذلها المتطوّعون الذين نعتبرهم مورداً ثميناً للمهرجان».

وأضافت: «مع اقترابنا من ليلة افتتاح المهرجان، نحن متحمسون لاستقبال الوجوه الجديدة، وتلك المألوفة أيضاً ضمن فريق عمل المهرجان». وإضافة إلى تطوير مهاراتهم، يستمتع المتطوّعون بالدخول إلى العروض الحصرية أثناء المهرجان، وبفرص للتواصل مع خبراء الصناعة، فضلاً عن حصولهم على شهادة تقدير.