جلسة تناولت إجراءات الحصول على موافقات التصوير الجوي والمواقع الجديدة

«دبي للإنتاج السينمائي» تناقش صناعة الأفلام في دبي

صورة

استضافت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي آخر جلسة لنقاش القضايا المتعلقة بصناعة الأفلام في دبي لهذا العام، والتي تقيمها اللجنة لكل من يعمل في هذا المجال من دور الإنتاج، وأصحاب المواقع، وأصحاب الأعمال المستقلة، لمناقشة آخر المستجدات في مجال الإنتاج والسينما في دبي.

وحضر الجلسة مسؤولون من لجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي، ووزارة الدفاع، وهيئة دبي للطيران المدني، وسلطة دبي للمجمعات الإبداعية، بالإضافة إلى صانعي الأفلام والمنتجين في دبي.

وقام خلال الجلسة، سالم محمد السويدي، مفتش أول ساحات المطار - إدارة المقاييس والنظم في هيئة دبي للطيران المدني ـ بمناقشة الاجراءات الجديدة التي تم إقرارها للحصول على تصاريح للتصوير الجوي في دبي.

وتحدث سعيد الجناحي أيضاً عن مواقع التصوير الجديدة في دبي، مثل «جميرا غولف إستيت». ويعتبر الموقع الجديد وجهة سكنية وترفيهية لا مثيل لها، ويقع في قلب دبي الجديدة على مسافة 15 دقيقة فقط من دبي مارينا، ويتألف من 16 مجمعاً فريدة من نوعها تطل على اثنين من أفضل ملاعب الغولف في العالم، فاير «النار» وإيرث «الأرض».

وتم خلال الجلسة تسليط الضوء على مواقع تصوير رئيسة أخرى في دبي، مثل «دبي باركس آند ريزورتس»، أول وجهة ترفيهية متكاملة في المنطقة، وموطن لثلاثة متنزهات عالمية تشمل «بوليوود باركس»، و«موشنجيت»، و«ليغولاند» ومدينة مائية واحدة، إضافة الى «ريفرلاند دبي»، ومدخل الساحة الكبرى ومنتجع الأسرة.

وتلتزم لجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي بترسيخ مكانة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة أساسية لتصوير الأفلام والانتاجات المحلية والدولية. وتعمل جاهدة لضمان توفير تجربة تصوير سهلة وفعالة من حيث الكلفة لصناع الأفلام والمنتجين في دبي.

وقال رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي المدير العام لمدينة دبي للاستديوهات جمال الشريف: «نحن سعداء للغاية لاستضافة هذه الجلسة للمرة الثانية هذا العام، حيث إنها فرصة رائعة ومنصة لجمع الخبراء والأفراد من هذا القطاع لتبادل الخبرات، ومناقشة المستجدات والفرص المتعلقة بقطاع السينما والانتاج. وقد ناقشت هذه الجلسة مواقع التصوير الجديدة في دبي، واجراءات الحصول على موافقات التصوير الجوي، وأحدث اتجاهات السوق». وأضاف: «نحاول من خلال هذه الجلسات التوصل إلى اتفاقات للتغلب على التحديات التي يواجهها صناع الأفلام، لجعل عملية التصوير في دبي تجربة تتميز بالسهولة والفاعلية». وأعرب المشاركون في هذه الجلسة عن تقديرهم للجهود التي تبذلها لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي باستضافة وتنظيم هذه الجلسات على مدار السنة.

وقالت بيني من «AV للإنتاج»: «تعتبر هذه الجلسات مهمة وأساسية للمساعدة على تخطيط المشروعات التي تتطلب التصاريح من لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي». وقال الرئيس التنفيذي لـ«بومتاون برودكشنز»، شين مارتن: «أنا سعيد لمشاركتي في جلسة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي التي ناقشت القضايا المتعلقة بصناعة الأفلام في دبي. ويعتبر توفير منصات للتواصل والتفاعل أساسياً لدفع هذا القطاع نحو النمو والازدهار».

تويتر