«دبي السينمائي» في قائمة مجلة «كوندي»

عبدالحميد جمعة: المهرجان يدعم آلمئات من صانعي السينما العرب. الإمارات اليوم

أدرج مهرجان دبي السينمائي الدولي، للعام الثاني على التوالي، ضمن قائمة مجلة «كوندي ناست ترافيلر»، التي تضم أسماء أهم 15 مهرجاناً سينمائياً على مستوى العالم.

وتمكن «دبي السينمائي» من ترسيخ مكانته العالمية بجوار أهم المهرجانات السينمائية العريقة، لما يقدمه من منصة لاستكشاف أفضل المواهب السينمائية العربية.

لأنه وجهة لمشاهدة أشهر نجوم السينما العربية والعالمية عن قرب.

وتتضمن هذه القائمة الأحداث السينمائية العالمية الأكثر استقطاباً للزوار حول العالم، وجاء اسم «مهرجان دبي السينمائي الدولي» بجوار العديد من المهرجانات السينمائية العالمية العريقة، مثل مهرجان كان السينمائي، ومهرجان فينيسيا السينمائي، ومهرجان تورونتو السينمائي الدولي، ومهرجان برلين السينمائي الدولي.

ويتزامن إدراج «دبي السينمائي» في قائمة أهم المهرجانات السينمائية العالمية في مجلة «كوندي ناست ترافيلر» مع حصوله أيضاً على جائزة «أفضل مهرجان»، خلال توزيع جوائز «واتس أون».

وحقق مهرجان دبي السينمائي، منذ انطلاقه عام 2004، إنجازات بارزة على مستوى تعزيز وتنمية صناعة السينما العربية، وتوفير الفرص العالمية لصانعي السينما العرب، فضلاً عما يقدمه من قيمة ثقافية عليا لمجتمع دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب عبدالحميد جمعة رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي عن فخره لإدراج المهرجان ضمن هذه القائمة العالمية لمجلة «كوندي ناست ترافيلر»، والذي يعد تكريماً للدور الريادي الذي يلعبه المهرجان في تطوير وترسيخ ثقافة صناعة السينما محلياً وإقليمياً، من خلال تقديم الدعم للمئات من صانعي السينما العرب.

 

تويتر