تفاصيل جديدة ومثيرة في قضية انتحار"أفضل طاه في العالم"

كشفت تقارير اعلامية عن تفاصيل جديدة ومثيرة في قضية انتحار بينوا فيولييه الطاهي الأفضل في العالم، الذي قام باطلاق النار على نفسه داخل بيته، في منطقة كريسيير السويسرية الاسبوع الماضي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم، أن فيولييه، الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والسويسرية، كان يعاني من ازمة مالية صعبة بسبب تعرضه لعملية احتيال من قبل شركة مختصة ببيع النبيذ الفاخر  .

 واوضحت الصحيفة ان المجلة المالية السويسرية "بيلان" زعمت أن  فيولييه كان ضحية لعملية نصب واحتيال واسعة قامت بها شركة سويسيرية مقرها سيون، حيث قامت ببيعه، خمور نادرة يقدر سعرها بين 14 و27 الف جنيه استرليني ، ولكنها تماطلت في تسلميها لمطعمه "اوتيل دو فيل"، بسبب بيعها لاكثر من مرة ولعدد من المطاعم قبل ان تعلن عن افلاسها، الأمر الذي جعل المطعم يخسر اكثر من  1.37  مليون جنيه استرلينى. مما أثر على الحالة النفسية للطاهي العالمي في الاشهر القليلة الماضية وادت الى انتحاره .

ودفن بينوا فيولييه في مسقط رأسه بمدينة شارانت البحرية في فرنسا، وحضر مراسيم الجنازة اكثر من 1500 شخص. و تأتي وفاته بعد نحو ستة أشهر من وفاة مرشده والمدير السابق لمطعم "اوتيل دو فيل".

وكان فيولييه قد عمل  في المطعم منذ عام 1996، وتولى إدارته بجانب زوجته بريجيت عام 2012 ، وحاز المطعم على ثلاث نجمات ميشلان وتصدر قائمة فرنسا "لا ليستا" لأفضل ألف مطعم في العالم.
.
 

تويتر