وفاة الفنانة المصرية فيروز

فيروز حققت شهرة مبكرة وتركت التمثيل في مقتبل شبابها. أرشيفية

 توفيت الفنانة المصرية فيروز أمس، عن عمر يناهز 72 عاماً بعد معاناتها مع المرض في الأشهر الأخيرة.

واشتهرت فيروز -واسمها الحقيقي بيروز أرتين كالفايان- بشخصياتها التي قدمتها في طفولتها في الخمسينيات الميلادية، وامتد مشوارها الفني نحو عشر سنوات مثلت خلالها في عشرة أفلام، وهي من أسرة أرمنية من مدينة حلب السورية وأخت الممثلة الاستعراضية الشهيرة نيللي. ولقبت في بداية ظهورها الفني بشيرلي تمبل لكن الممثل الراحل أنور وجدي الذي تبناها فنياً وشاركته العديد من أفلامه للسينما المصرية اختار لها اسم فيروز.
 
وبرزت موهبة فيروز كممثلة استعراضية وهي في سن صغيرة وحققت شهرة كبيرة لكنها تركت العمل الفني في مقتبل شبابها. وشاركت في بطولة فيلم ياسمين عام 1950 إلى جانب فيلم "صورة الزفاف" وفيلم "إسماعيل يس طرزان" وفيلم "بفكر في اللي ناسيني" عام 1959 وهو آخر فيلم مثلت فيه قبل الاعتزال. ويراها كثير من النقاد الفنيين أشهر طفلة مصرية وعربية في السينما وذاع صيت شخصيات قدمتها في أفلامها.

وغابت الفنانة نيللي عن جنازة شقيقتها فيروز، وذلك لإخفاء أسرة الراحلة خبر وفاتها عن نيللي حتى الآن، خوفاً عليها من الصدمة"، حسب ما ذكر لصحيفة "الوطن"

من جهة اخرى تعرض الفنان الكويتي عبدالله الرويشد، لأزمة صحية نقل على اثرها لإحدى المستشفيات الخاصة، وذلك بعد إحيائه حفل مهرجان "سوق واقف"، بقطر، برفقة الفنانة المغربية أسماء لمنور.

 وكان الرويشد، قد اختتم وصلته الغنائية بعد مرور ٤٥ دقيقة على بدئها، أي قبل الوقت المحدد لانتهاء الحفلة بحوالي نصف ساعة، دون تقديم ٣ من أغنياته كما كان مقررًا، مغادرًا مسرح المهرجان إلى الكواليس سيرًا على الأقدام مودّعًا جمهوره بشكل طبيعي، وبعدها نقل إلى المستشفى بسيارة إسعاف حسبما اوردته وسائل اعلام كويتية .

 

تويتر