اعتقال ابن جاكي شان بتهمة تعاطي وحيازة المخدرات

قالت الشرطة الصينية اليوم، إنها اعتقلت ابن النجم السينمائي والكوميدي جاكي شان في بكين بتهمة تعاطي المخدرات ليكون أحدث المشاهير الذين يقعون في فخ حملة أمنية وطنية للقضاء على المخدرات.

وتولى شان "60 عاماً"، منصب المتحدث باسم لجنة مكافحة المخدرات الوطنية في الصين عام 2009 وقام بحملات توعية ضد تعاطي المخدرات أثناء توليه هذا المنصب.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن الاختبار الذي أجرته الشرطة على الممثل والمغني جايسي شان "32 عاماً"، جاءت نتيجته إيجابية وأشارت إلى تعاطيه الماريغوانا.

وعثرت الشرطة لاحقا على 100 غرام من الماريغوانا في منزل جايسي.

وأوردت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينغوا" أن الشرطة اعتقلت أيضا النجم السينمائي التايواني كو تشين تانغ بعد ان أظهرت الاختبارات تعاطيه الماريغوانا.

ويعاقب القانون الصيني بصرامة على الجرائم ذات الصلة بالمخدرات والتي قد تصل عقوبتها إلى الاعدام او السجن مدى الحياة.

وتمكنت الحكومة الصينية من قمع تعاطي المخدرات وخصوصا الأفيون منذ تولي الحزب الشيوعي الحكم عام 1949 ولكن هذه الظاهرة عادت للانتشار في السنوات الأخيرة الماضية وخصوصا مع ظهور طبقة جديدة من سكان المدن ذوي الدخل الكبير.

وأشارت وسائل الإعلام الرسمية إلى أن 42 شركة لإدارة الاعمال الترفيهية وقعت اتفاقا مع شرطة بكين في الأسبوع الماضي تتعهد بموجبه بعدم التعامل مع المشاهير الين يثبت تعاطيهم المخدرات.

تويتر