الأمير وليام يرث 10 ملايين جنيه تركتها والدته

يرث دوق كيمبريدغ الأمير وليام، المصنف ثانياً في ترتيب ولاية العرش في بريطانيا، 10 ملايين جنيه استرليني، تركتها والدته الأميرة ديانا.

وقالت صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية، اليوم، إن الأمير وليام سيصبح مليونيراً كبيراً حين يبلغ 30 عاماً من العمر في 21 يونيو المقبل، بعد أن يرث المال الذي تركته والدته الأميرة ديانا، التي توفيت بحادث سير في باريس عام 1997.

وأضافت الصحيفة، أن الثروة غير المتوقعة أثارت تكهنات بأن الأمير وليام وزوجته كيت قد يستثمران الأموال في سوق العقارات للمرة الأولى، ويشتريان عقاراً في الريف يتناسب مع شقتهما الراقية في قصر كنزينغتون، حيث سيقيمان اعتباراً من منتصف العام المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصادر مطلعة، أكدت أن أي قرار بشأن شراء مقر ملكي دائم في الريف سينتظر إلى أن يقرر الأمير وليام ما سيفعله على مدى السنوات القليلة المقبلة، بعد أن يكمل خدمة 3 سنوات في سلاح الجو الملكي كطيار مروحية لعمليات البحث والانقاذ، والتي ستنتهي في منتصف عام 2013.

وكانت الأمير ديانا تركت 6.5 مليون جينه استرليني لكل من الأمير وليام وشقيقه الأصغر الأمير هاري (27 عاماً) بعد وفاتها، لكن المبلغ ارتفع إلى 20 مليون جنيه استرليني بعد وضعه في صندوق استثماري نتيجة الأرباح والفوائد، وسيتقاسمه الأميران عند بلوغهما سن الثلاثين.

تويتر