الإمارات اليوم

كيف يمكن أن تفكر إيجابيا.. نصائح وتعليمات

:
  • إعداد: ميثم الأنباري

قدم موقع "سكسيس كوينشنس" عدداً من النصائح لخلق فكر إيجابي وجاءت في مقدمتها المطالبة بضرورة التحضير النفسي التام لتغيير مزاج الانسان وخلق طاقة إيجابية.

ودعا الموقع الراغبين بتغيير مزاجهم وخلق جو إيجابي إلى البدء بالتغيير الذاتي عبر التفكير إيجابياً، كما طالبهم بتجاهل ما يقوله الآخرون إذا اكتشفوا قيام الانسان بثورة لتغيير أفكاره الذاتية.

وأكد الموقع على ضرورة ان يعتمد الإنسان على مخيلته لوضع تصورات لمواقف مفيدة وإيجابية، كما أشار إلى اعتماد المصطلحات ذات الإيحاءات الإيجابية في التعامل مع الذات والآخرين.

وطالب الموقع من الباحثين عن الإيجابية في حياتهم الابتسامة بشكل أكثر لأنها ستنعكس على الشخص مثلما تنعكس على تعامله مع الناس من حوله.

وحذر الموقع من دخول أفكار سلبية إلى تفكير الانسان خلال سعيه لخلق الإيجابية، وأشار الموقع إلى أن من الضروري إعلان حالة طوارئ إيجابية ودحر الفكرة الهدامة واستبدالها بأخرى بناءة، وقدم مثلا بالنظر إلى صورتين والحاجة إلى التركيز على الصورة الإيجابية وتعليم النفس ذلك من أجل نشر الحالة الإيجابية وتجاهل الأفكار السلبية.

واختتم الموقع بالإشارة إلى ضرورة التفكير بإيجابية وتوقع الأنباء السعيدة والنتائج المفرحة كي تبدأ برؤية ثمار المناخ الإيجابي، مشددا على أن هذه المساعي ستحتاج وقتاً وجهداً للوصول إلى الهدف.

مواد ذات علاقة