الإمارات اليوم

بالفيديو.. تعرف على أسرار صنع حقيبة اليد النسائية

:
  • ندى الزرعوني - دبي

تعتبر الموضة واحدة من أكثر الأمور التي تجذب المرأة، بينما يمكن أن تجتمع كل النساء على أن الحقيبة هي أكثر القطع التي تلفت نظرها، وبأنها ليست مجرد وسيلة لحمل الحاجيات، بل لمسة جميلة تضيف الكثير على أناقة المرأة، وبأنه ليس هناك ما يكفي من الحقائب، أو حتى الأحذية القادرة على إيصال المرأة لمرحلة الاكتفاء.

هناك دائما حاجة لحقيبة جديدة، وهناك دائما حاجة لحذاء جديد يليق بها، الأمر الذي يجعل سوق صناعة الإكسسوارات الجلدية، أحد أهم الأسواق التي تستحق التوسع في الدولة، ومن هنا جاءت فكرة افتتاح مصنع "ليذر كرافت" المصنع الأول للعلامة التجارية المنطلقة محليا "نيتف دبي"، وهو المصنع المفتوح لمختلف الراغبين ببدء تجربتهم في تصميم وإنتاج الحقائب والأحذية الجلدية، حيث قامت كاميرا "الإمارات اليوم" بجولة حصرية داخل المصنع للتعرف على مراحل تصنيع الحقائب ابتداء من الفكرة والتصميم، وانتهاء بعرضها في البوتيك.

وتقدم المدير الابداعي لـ "نيتف دبي" راشنا مالكاني في الفيديو شرحا مفصلا لرحلة الحقيبة، بالإضافة إلى شغفها بالجلود والألوان المستخدمة، ومهارتها في الدمج بين الجلود المختلفة، بالإضافة إلى تلك اللمسة الإيطالية المهمة التي يمكن اعتبارها أحد أهم أسباب جودة الحقائب والأحذية، كما تقدم في الفيديو معلومات حول فرص التدريب والتعلم.

وقالت مالكاني، في حوار لـ "الإمارات اليوم"، بدأت العلامة في العام 2013، وكانت مجرد البداية وحققنا الكثير خلال السنوات الثلاث الماضية، الأمر الذي اعتمد على سبب رئيسي ومهم للغاية وهو قدرة الزبائن على تقييم المنتج في سوق كبيرة وتنافسية مثل دبي، وتقييم المنتج ذو الجودة العالية والتصميم الجديد والمختلف.

وأضافت مالكاني أن دولة الإمارات تقدم فرصا رائعة لانطلاق المشاريع والأعمال الجديدة والخروج بمشروع لتصميم وتنفيذ وتصنيع الاكسسوارات الجلدية هو قطاع جديد ولم يكن متوفرا ونحن لدينا الشغف به، "فأردنا أن نكون القوة الأولى لإدخال هذا القطاع على الدولة بهذه المعايير والجودة العالية لنتمكن من أن نري العالم بأن مثل هذه المنتجات الراقية يمكن أن تكون صنعت في الإمارات وأن الجودة العالية لا تقتصر على المنتجات الأوروبية أو الأميركية فقط".

وأوضحت مالكاني أن اللمسات الشخصية الخاصة لكل علامة تجارية هي سر نجاح المنتج "في مثل هذا السوق التنافسي للغاية"، مقدمة مجموعة من النصائح للراغبين في دخول عالم التصميم والابتكار، قائلة أن الاختلاف والنجاح يكمن في "أهمية الأيمان بما تفعل به، والتركيز على ما تريد وليس على المقارنة بمن حولك".

وأكدت على أهمية الاستماع وأخذ آراء العملاء "ما يفضلونه وما لا يفضلونه وما الذي يجذبهم في المنتج، سواء كانت الألوان، أو التصميم أو المواد"، مع الحرص على أن تكون "مرتبطا وصادقا مع ذاتك ومؤمنا بما تقوم به وهي أمور قد تكون بسيطة وغير جديدة، إلا أنها أساسية ومهمة".

 

 

مواد ذات علاقة