إعادة عربون لتاجر لعدم استكمال شروط الاتفاق

مدير أول شكاوى المنشآت التجارية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دبي: مفيد الزعابي.

قال مدير أول شكاوى المنشآت التجارية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دبي، مفيد الزعابي، إن القسم تلقى شكوى من تاجر مفادها أنه اتفق مع شركة متخصصة في أعمال البناء والديكور على تنفيذ أعمال صيانة لمطعم له، وإضافة بعض التصاميم، مع توفير جميع المستلزمات الخاصة بالمطبخ وطاولات الطعام.

وأضاف الزعابي أن التاجر اشتكى عدم التزام الشركة بعمل اللازم، إذ باشرت أعمال الديكور والتصميم الداخلي، من دون أن تستكمل العمل أو تستجيب لطلباته حسب الاتفاق المبرم بينهما، مع أنه دفع عربوناً للقيام بالأعمال المطلوبة.

وأوضح الزعابي أنه بعد دراسة الشكوى، تم استدعاء الطرفين للتأكد من تفاصيل الاتفاقات المبرمة بينهما، لافتاً إلى أنه تم اكتشاف أن الشركة التي تعاقد معها التاجر، تعاقدت بدورها مع مجموعة محال تجارية أخرى، للمساعدة في توفير المطابخ والطاولات، كونها غير متخصصة في هذا المجال.

وأكد أن الموظف المختص ألقى اللوم على صاحب الشركة (المشكو ضده)، إذ لا ينبغي للشركة توقيع اتفاقات مع المتعاملين، وهي لا تمتلك قدرة على تنفيذها.

وعليه تمت تسوية موضوع الشكوى، بإرجاع مبلغ العربون للتاجر (المشتكي)، مع استكمال العمل المتبقي من أعمال الصيانة.

وشدد الزعابي على أهمية ألا توقّع الشركة اتفاقات غير قادرة على الوفاء بها، لافتاً إلى أن إلغاء الاتفاقات وعدم الوفاء بها يؤثر في سمعة الشركة وفي أرباحها، كما يعرّضها لمخالفات وعقوبات مترتبة على الإخلال بالعقد.

تويتر